الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العصرية الجامعية تستضيف لقاء موسعا مع الاعلاميين بحضور اللواء الرجوب

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 19:12 )
رام الله –معا- تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب، عقدت الكلية العصرية الجامعية اليوم، ورشة عمل ادارها الاعلامي الدكتور حسن عبد الله، تمهيداً لانطلاقة الحدث الرياضي الكبير "فلسطين من النكبة الى الدول"، في نسختها الثانية.

وفي بداية اللقاء زار اللواء جبريل الرجوب مركز العلاج الرياضي والتأهيلي المزمع افتتاحه قريبا، حيث رحب رئيس البرنامج الدكتور محمد الدواليبي اخصائي الاصابات الرياضية والطاقم المساعد باللواء الرجوب والضيوف المرافقين، الذين ابدوا اعجابهم بفكرة البرنامج ومدى الطموح الذي بلغته ادارة الكلية العصرية الجامعية.

وحضر النشاط عشرات الاعلاميين وطلبة كليات الاعلام، حيث افتتح المحامي الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية مرحبا بالحضور وفي مقدمتهم اللواء جبرل الرجوب.

وقال د.الشوخي ان الكلية تتشرف برعاية وتنسيق هذا الحدث الرياضي اعلامياً، واضعاً كل امكانات الكلية من مقر وكوادر وطلبة من اجل انجاح هذا الحدث وضرورة الاستفادة منه في سبيل عكس معاناة الفلسطينيين والرياضة الفلسطينية في ظل الاحتلال الاسرائيلي، كذلك ابراز الانجازات الكبيرة والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني نحو اقامة الدولة.

بدوره تحدث اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولومبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في كلمة تفصيلية عن الحدث الرياضي، وتخللها عدد من المداخلات والاستفسارات حول النشاطـ، حيث أكد اللواء الرجوب عن تفاصيل الحدث من مباريات وماراثون في عدة مناطق من الضفة الغربية، مؤكدا ضرورة توحيد الخطاب الفلسطيني نحو الضيوف الذين سيأتون من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني، والابتعاد عن الشخصنة او الدخول في الفصائلية.

واضاف اللواء الرجوب ان اقامة هذا الحدث يأتي رغماً عن الاحتلال وبالتنسيق مع الجهات والهيئات الرياضية الدولية التي تؤكد في جميع المحافل الدولية حق اللاعب الفلسطيني في الرياضة.

من جانبه أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور عبد الناصر النجار ان الاعلاميين لا بد وان يكون لهم دور واضع وبارز في هذه الفعالية الوطنية، مشيرا الى انه "لا يوجد في هذه الفعالية مكان للحيادي فالكل انتماؤه فلسطيني". كما أكد ان النقابة التي رعت هذه الفعالية في العام الماضي وستشارك فيها في نسختها الثانية، ستقوم بالنباء على الانجازات والايجابيات التي حققتها العام الماضي وتبتعد عن السلبيات التي اعترت طريقها فيما مضى.

وأإشار د.النجار انه بدءا من الاسبوع المقبل سيتم الحديث مع المؤسسات الاعلامية وكليات الاعلام الفلسطينية لتكريس الجهد والاهتمام البناء في سبيل انجاح هذه المشاركة والفعالية.

الى ذلك أعلن السفير عبد الكريم عويضة رئيس برنامج التدريب الدبلوماسي، انه سيلقي سلسلة من المحاضرات في اصول المراسم والبروتوكول، مبينا أن بإمكان طلبة الصحافة والاعلام الالتحاق بها من الجامعات كافة، وان هذه المحاضرات سيتم تقديمها في مبنى الكلية العصرية الجامعية بمدينة رام الله.

بدوره تحدث ابراهيم الصباح من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن اهمية المشاركة الاعلامية في هذا النشاط، وما يمكن ان يُستفاد منه في المحافل الدولية والعربية اذا ما وظف الجهد المبذول من قبل المشاركين الفلسطينيين سواء كانوا اداريين او اعلاميين (...)، وعكس صورة ايجابية عن الشعب الفلسطيني.

أما عبد المجيد حجة، أمين عام اتحاد كرة القدم، فقد أكد ان الاتحاد يفتح أبوابه أمام الاعلاميين وطلبة الاعلام او الرياضة وكل المهتمين بالمشاركة في هذا الحدث، موضحا ان المساهمة في هذا النشاط هي تطوعية ويجب ان تكون نابعة من قناعة وثقة تامة بأن ابناء الشعب الفلسطيني بمقدورهم استضافة فعاليات دولية في اراضيها على الرغم من وجود بعض العراقيل وعلى رأسها الاحتلال الاسرائيلي.