الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه تنظم ورشة عمل لمزودي خدمة المياه

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 19:15 )
رام الله-معا- نظمت سلطة المياه الفلسطينية اليوم في فندق الانكرز ورشة عمل لمزودي خدمات المياه تتعلق بقياس مؤشرات الأداء وذلك في إطار تعزيز دور سلطة المياه كمنظم لقطاع المياه في فلسطين وتحضيرها لإصدار التقرير الثاني لمنظم قطاع المياه (مؤشرات الأداء 2011).

وكانت سلطة المياه قد أصدرت التقرير الأول في العام 2010 بمشاركة ستة من مزودي الخدمة الرئيسين في فلسطين وفي هذه السنة تم إضافة خمسة آخرين من مزودي الخدمة من الضفة وغزة، كما تم إضافة مصلحة بيع المياه بالجملة (دائرة مياه الضفة الغربية). كذلك تم إضافة ثمانية مؤشرات أخرى الضفة إلى الأحد عشرة مؤشرا إضافية، حيث تغطي هذه المؤشرات الجوانب المالية والفنية والعاملين ونوعية المياه، ومؤشرات أخرى تتعلق بقياس رضى المستهلك من مؤشرات تتعلق بالشكاوى بأنواعها المختلفة.

ورحب م. كمال عيسى منسق المشروع في سلطة المياه بالمشاركين وقدم لهم لمحة عن المشروع، كما قدم مستشار الوكالة الألمانية عبد الكريم اسعد وصف للمرحلة الأولى من المشروع والمرحلة القادمة.

وقدم المستشار المالي رامي بطاط عرض النموذج المحوسب لتعبئة المعلوماتالرئيسية لحساب مؤشرات الاداء حيث قدم شرحا حول كيفية تعبئة المعلومات.

هذا وكانت سلطة المياه قد عقدت رشات عمل سابقة لمزودي خدمة المياه الذين شاركو في التقرير الاول من اجل مراجعة ومناقشة المؤشرات الجديدة والاطلاع على النموذج المحوسب، يشار الى ان هذا المشروع يتم بدعم من مؤسسة التعاون الالماني GIZ.