الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت فجار تستقبل وفدا من الاتحاد العام للمعاقين والهيئة المستقلة

نشر بتاريخ: 29/04/2012 ( آخر تحديث: 29/04/2012 الساعة: 18:49 )
بيت لحم- معا- استقبلت بلدية بيت فجار اليوم وفدا من الهيئة المستقلة لحقوق المواطن والتي حضر عنها علاء غنايم منسق مكتب بيت لحم، وفدا من الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة في بيت لحم والذي حضر عنه كريم أبو ديه ومجموعة من المتطوعين في الاتحاد.

وكان في استقبال الضيوف كل من كامل هماش رئيس البلدية وعلي ثوابته مدير البلدية وفارس الأطرش رئيس قسم الخدمات الاجتماعية، وفي بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بالضيوف وأكد على أهمية هذه الزيارات في التعاون من اجل تقديم الخدمات الاجتماعية لأهالي البلدية والتنسيق في الأنشطة والفعاليات المختلفة.

ثم قام علاء غنايم بالتعريف بالهيئة المستقلة لحقوق المواطن – ديوان المظالم والخدمات التي يقدمها للمواطنين من تلقي شكاوى ومتابعتها وتوعية المواطنين بحقوقهم، كما استوضح من رئيس البلدية حول الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى تعاون الجهات الحكومية في توفير تلك الخدمات.

وبعد ذلك قام كريم أبو ديه بتقديم مقدمة حول الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة والخدمات التي يقدمها للمعاقين وأسرهم وللمجتمع، وأعرب عن سعادته لوجود قسم للخدمات الاجتماعية في البلدية يعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة ويوفر لهم جملة من الخدمات الضرورية من خلال طاقم متخصص، وان وجود القسم يخفف من التعب والأعباء المادية للأسرة.

كما بحث كريم مع رئيس البلدية سبل التعاون في المستقبل تحديدا في توفير مكتب لتقديم خدمات للأشخاص ذوي الإعاقة وذلك لتوفير الجهد والعناء عليهم.

وبعد انتهاء اللقاء قام رئيس قسم الخدمات الاجتماعية في البلدية فارس الأطرش بعمل جولة تعريفية على القسم وعلى طبيعة الخدمات التي يقدمها والفئات المستفيدة.

والجدير بالذكر بأن قسم الخدمات الاجتماعية استحدثته البلدية و ينفذ ضمن " مشروع معالجة الاحتياجات الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة " الذي تنفذه البلدية من خلال وزارة الحكم المحلي وبدعم من صندوق دعم البلديات الفلسطينية في ايطاليا وبالتعاون مع مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية.