الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تحضيري لإحياء الذكرى الرابعة والستين للنكبة في طوباس

نشر بتاريخ: 30/04/2012 ( آخر تحديث: 30/04/2012 الساعة: 17:14 )
طوباس- معا- ترأس د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم الاثنين، اجتماعا تحضيريا لفعاليات الذكرى الرابعة والستين للنكبة وذلك في خيمة التضامن مع الاسرى في المدينة.

وشارك في هذا الاجتماع المقدم بلال الحالوب مدير المخابرات ومدراء المؤسسات الحكومية والاهلية وممثلي المجالس المحلية وفصائل العمل الوطني والاتحاد العام للمراة الفلسطينية ونادي الاسير ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة ونقابات العمال.

ورحب المحافظ طوباسي بالحضور مثمنا لهم وقفتهم مع الأسرى في اجتماعهم هذا والذي يأتي تاكيدا على الوقوف الى جانبهم في معركتهم العادلة مبينا بان معركة الأسرى ما هي الا جزءا أساسيا من معركة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والدفاع عن الأرض.

واكد المحافظ طوباسي على ضرورة احياء ذكرى النكبة واعطاؤها حقها بالشكل الذي يليق بحجم الماساة الذي المت بشعبنا الفلسطيني لما لهذا اليوم من اهمية خاصة تكمن في كونه رسالة للتعبير عن التمسك في الثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني مؤكدا على قدسية حق العودة لمن هجروا عن أراضيهم وبيوتهم.

ودعا المحافظ طوباسي كافة المؤسسات والفعاليات في المحافظة الى المشاركة في هذه الفعاليات المنوي اقامتها وحشد كافة الطاقات لانجاحها .
واقر المحافظ خلال الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة لتحديد الفعاليات المنوي تنفيذها يتراسها المحافظ وتضم في عضويتها اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة والتربية والتعليم والقدس المفتوحه والاتحاد العام للمراة الفلسطينية وحركة فتح وفصائل العمل الوطني ومديرية الثقافة والحكم المحلي والاوقاف ولجنة العلاقات العامه في الاجهزة الامنية.

بدوره ثمن ياسر ابو كشك رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعه ومنسق اللجنة العليا لاحياء ذكرى النكبة في المحافظة للمحافظ طوباسي دوره الداعم للجنةاحياء ذكرى النكبة في كافة فعالياتها ونشاطاتها.

واوضح ابو كشك ان فعاليات احياء هذه الذكرى لهذا العام ستتضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات المختلفة والتي ستبدأ بمسيرة مشاعل ليلة الخامس عشر من الشهر الجاري وتنتهي بمهرجان ختامي للفعاليات في العشرين من الشهر الجاري وتتخللها عدة فعاليات وانشطة ذات علاقة.