الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس: نفخر بعمل خريجي قانون جامعة الاستقلال في محاكمنا الشرعية

نشر بتاريخ: 30/04/2012 ( آخر تحديث: 30/04/2012 الساعة: 21:35 )
بيت لحم- معا- قال الشيخ يوسف إدعيس رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الفلسطيني, رئيس المحكمة العليا الشرعية, "إننا نفخر بجامعة الاستقلال وبعمل خريجي كلية القانون فيها في أروقة محاكمنا الشرعية, انطلاقاً من الحديث النبوي"، المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كلٍ خير.

وأضاف في بيان وصل "معا"، "نحن على استعداد تام للتعاون مع هذه المؤسسة الوطنية التي حققت حلم كافة أبناء الشعب الفلسطيني بوجود مؤسسة تعليمية أمنية تخرج كوادر أمن مؤهلين بالعلم والمعارف والأخلاق, ويعملون على حماية وطنهم وأرضهم وأبناء شعبهم, فالأمن أساس مجتمعنا ودولتنا المستقلة القادمة بإذن الله تعالى".

جاء ذلك خلال زيارة القضاة الشرعيين الفلسطينيين لجامعة الاستقلال في أريحا صباح اليوم, لبحث سبل التعاون, وعقد اجتماع القضاة الدوري.

وكان في استقبالهم د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الجامعة, ونائبه للشؤون العسكرية اللواء الركن يونس العاص, واللواء ماجد هواري مساعد الرئيس لشؤون الشرطة, وعمداء الكليات.

وفي معرض اجتماعهم التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي بالقضاة ورحب بهم في الجامعة وقال: " أنتم أساس بناء لهذا المجتمع، ودوركم أساسي في إرساء قواعد الدولة القانونية التي نعمل جميعاً لأجلها, ونفخر بأن نضع أيدينا بأيديكم لنبني جيل متعلم ومثقف متسلح بمكارم الأخلاق التي حث عليها ديننا الحنيف, فنحن لن ننهض بهذا الوطن إلا بشبابه الذين يجب أن نعدهم على الثوابت والأصول التي تمكنهم من الوفاء لوطنهم وأرضهم وعرضهم".

بدوره رحب د. نايف جرّاد بالقضاة وقال: "نرحب بكم في رحاب بيتكم وبيت كل الفلسطينيين, ونثمن دوركم في الحفاظ على أساس المجتمع الفلسطيني ضمن أصول الدين الإسلامي الحنيف ووفقاً لقواعد العدالة والخير لكافة الناس".

وأضاف: "نسعى في هذه المؤسسة لبناء جيل جديد من رجال الأمن المسلح بالعلم والعمل والعطاء والأخلاق, لأنهم هم السياج الذي يحمي الوطن والشعب, ويشرفنا التعاون مع مجلسكم الموقر في المجالات الممكنة".

فيما أدار د. محمد الشلالدة عميد كلية القانون والعلوم الشرطية اللقاء وقدم نبذة عن الجامعة وتخصصاتها ومرافقها للحضور, ورحب بزيارتهم التي تنم عن عمق دور المجلس الذي يساهم في إرساء قواعد الدولة القانونية.

هذا وتم عرض فيلم تعريفي للضيوف, واصطحابهم في جولة للتعرف على الجامعة وطلبتها عن قرب.