الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوة التنفيذية تكشف عن شبكة متخصصة في نبش القبور والتجارة بالجماجم!

نشر بتاريخ: 23/12/2006 ( آخر تحديث: 23/12/2006 الساعة: 15:23 )
غزة - معا - تمكنت القوة التنفيذية من الكشف عن شبكة متخصصة في نبش القبور والمتاجرة في جماجم الأموات بهدف استخدامها في صناعة المواد المخدرة، وتم اعتقال أعضاء الشبكة تمهيداً لإحالتهم للنيابة العامة.

وفي بيان صادر عن القوة التنفيذية وصل "معا" نسخة منه، انه وبعد وصول معلومات عن قيام أشخاص بنبش قبور في مقبرة خان يونس الغربية، واستشعاراً بما يشكله ذلك من تدنيس وعبث في مقابر وأموات حرصت القوة التنفيذية على متابعة الأمر لمعرفة هؤلاء الأشخاص ودوافعهم. وبعد فترة من التحري والمتابعة، تمكنت إحدى الوحدات العاملة في القوة التنفيذية من ضبط المدعو " ح . س. ع" من سكان خان يونس، متلبساً وهو يقوم بنبش أحد القبور محاولاً استخراج جمجمة منه.

وخلال التحقيق معه، أقر المذكور بفعلته النكراء كاشفاً أنه جزء من شبكة متخصصة في نبش القبور واستخراج الجماجم منها، لصالح أحد تجار المخدرات، حيث يستلم الجماجم منهم مقابل 2400 شيكل لكل جمجمة. وذكر أنه ومن معه قاموا بتسليم خمس جماجم خلال الفترة الأخيرة واستلموا مقابلها أموال.

وإثر هذه الاعترافات الخطيرة، كما ورد في البيان، قامت القوة التنفيذية باعتقال عدة أشخاص على ذمة هذه القضية، فيما جرى التحفظ على خمسة منهم لتورطهم في هذه الفعلة النكراء التي وصلت الدناءة فيها إلى حد تدنيس القبور ونبشها تحقيقاً لأطماع شريرة، على حساب شبابنا وأملنا في المستقبل الذي يتم تدميره بشكل منظم عبر ترويج المواد المخدرة بأنواعها المختلفة. ويجري حالياً العمل على إحالة ملف القضية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحق المذكورين.

واضافت القوة التنفيذية انها إذ تكشف عن هذه الشبكة واعتقال أفرادها بعد فترة طويلة من الجهد والمتابعة على مستويات مختلفة، لتؤكد أنها ستواصل العمل من أجل الكشف عن الرأس المدبر لهذه الشبكة وغيرها من الشبكات حتى ينالوا عقابهم عبر الأطر القانونية نكال المخططات الإجرامية التي يقومون بها من تصنيع وترويج للمخدرات والسموم وسط أبناء شعبنا.

وإذ تشير القوة التنفيذية إلى أن الكشف عن هذه الشبكة يأتي استكمالاً لما قامت به القوة التنفيذية من كشف عن شبكات تزوير ودعارة وسرقة سيارات في مناطق متفرقة من قطاع غزة لتشدد أنها ستعمل بحزم لحماية الجبهة الداخلية من العصابات المارقة والشبكات المدسوسة التي تكمل عبر عمليات الإجرام التي تقوم بها دور الاحتلال في استهداف شعبنا وشبابه الواعد وأمله في المستقبل المشرق.

وقالت القوة التنفيذية :"أن دورنا في مواجهة الاحتلال وحماية شعبنا من العدوان الإسرائيلي، والاستهداف المستمر من قبل الاحتلال الصهيوني وأعوانه لأعضائنا ومقراتنا لن يثني عزيمتنا عن مجابهة الفئات التي تعبث في الأمن الداخلي وتسعى لتدمير المجتمع ذاتياً".