السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب مجلس إدارة جديد لمركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 02/05/2012 ( آخر تحديث: 02/05/2012 الساعة: 14:41 )
نابلس- معا- نظم مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة في محافظة نابلس مؤتمراً لأعضاء الهيئة العامة للمركز من أجل مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالمركز، إضافة إلى انتخاب مجلس إدارة جديد، وذلك في قاعة مسرح وسينما الطفل التابع للمركز، وبحضور تيسير نصرالله، رئيس مجلس إدارة المركز السابق، وفايز عرفات، مدير المركز، وحمدالله عفانة، مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة نابلس، والدكتور نبيل علوي، المحاضر في قسم اللغة الإنجليزية في جامعة النجاح الوطنية، والدكتور نايف جراد رئيس جامعة الاستقلال، إضافة إلى الطاقم الوظيفي في المركز وأعضاء الهيئة العامة.

وافتتح المؤتمر بأنغام السلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم عبر رئيس المؤتمر الدكتور علوي عن شرفه وسعادته بترأس مؤتمر الهيئة العامة، مؤكداً على دور مركز يافا الثقافي في المساهمة من أجل تنمية الشباب والمجتمع الفلسطيني. كما وشكر الدكتور علوي أعضاء الهيئة العامة على الحضور للمؤتمر والأعضاء السابقين لمجلس الإدارة على ما بذلوه من جهد ووقت خلال السنوات الثلاثة الماضية من أجل مصلحة المركز.

ومن ثم تطرق الدكتور علوي لجدول أعمال المؤتمر والقضايا المختلفة والمطروحة للمناقشة مثل إقرار التقريرين الإداري والمالي، ومناقشة اعتماد مدقق حسابات جديد للمركز، واعتماد رسوم العضوية والإشتراك السنوي، والمصادقة على لجنة الرقابة الداخلية وعلى تعيين مجلس الاستشاري والهيئة التنفيذية للمركز، واستقالة أعضاء مجلس إدارة المركز وانتخاب مجلس إدارة جديد وغيرها من القضايا المختلفة.

وتحدث من بعدها عفانة على دور وزارة الداخلية ووزارة الثقافة خلال انعقاد مؤتمر أعضاء الهيئة العامة للجمعيات الأهلية في فلسطين، وأكد على أن دور الداخلية ووزارة الثقافة يتلخص في متابعة سير القضايا القانونية واللوائح الداخلية، وأن أعضاء الهيئة العامة والمؤسسة هم من لهم الحق في النتخاب وإقرار القضايا المختلفة وجدول الأعمال.

وبدوره تطرق نصرالله لسرد التقرير الإداري لمركز يافا الثقافي خلال العام 2011، وذكر أعضاء مجلس الإدارة السابق والطاقم الوظيفي ورسالة أهداف المركز. وتحدث عن مجموعة المشاريع والأنشطة الثقافية والمجتمعية والفنية التي نفذها المركز خلال العام الماضي مثل مشروع وحدة الصحة النفسية والمجتمعية، ومشروع "أيدينا الصغيرة وأحلامنا الكبيرة" الممول من قبل المركز الدانمركي للثقافة والتنمية، ومشروع وحدة الأفلام، ودورة (صوتنا: صوت اللاجئ الفلسطيني) بالتعاون مع مركز لاجئ في مخيم عايدة في بيت لحم، ومشروع التعاون مع جامعة (ليلل هامر) في النرويج وغيرها من المشاريع والأنشطة المختلفة، إضافةً إلى تعداد الشركاء والداعمين للمركز.

ومن ثم تحدث محاسب المركز حمدي دويكات عن التقرير المالي لعام 2011، إضافة للتقرير المالي خلال الثلاثة سنوات الماضية، وتم قراءة توصية وتقرير مدقق الحسابات القانوني للمركز. ومن بعدها أقر الحضور التقريرين الإداري والمالي.

وتم مناقشة مختلف القضايا المطروحة في جدول الأعمال، وتم المصادقة على اعتماد الشركة الفلسطينية لتدقيق الحسابات، والمصادقة على رسوم العضوية والاشتراك السنوي في المركز، وعلى مهام وأعضاء لجنة الرقابة الداخلية والمجلس الاستشاري والهيئة التنفيذية للمركز.

وقدم أعضاء مجلس الإدارة استقالتهم، وتم انتخاب مجلس إدارة جديد للمركز مكون من تسعة أعضاء هم: تيسير نصرالله، وليد جعاريم، نسرين غزال، تحفة أبو عبية، ماهر كعبي، غسان السروجي، محمد الزيات، وجهاد عزت عيسى،محمود خضر.

كما تم انتخاب لجنة رقابة داخلية هم: أنور حمام،غسان خضر ومحمد حمدان , بالإضافة إلى اعتماد مجلس استشاري تقره الهيئة الجديدة .