الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد المصري يلتقي وفداً من حركة الجهاد الاسلامي بحث موضوع التهدئة

نشر بتاريخ: 23/12/2006 ( آخر تحديث: 23/12/2006 الساعة: 20:59 )
غزة -معا- أكد مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم السبت، أن الصواريخ التي تطلقها الحركة باتجاه المستوطنات والبلدات الاسرائيلية تأتي ردا على العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني، والذي أدى لاستشهاد عشرة مواطنين واعتقال المئات خلال الأسبوع الماضي سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأوضح المصدر أن وفدا قيادياً ضم الدكتور جميل يوسف ومحمد الحرازين التقى بعد ظهر اليوم بالوفد الأمني المصري المقيم في غزة.

وتناول اللقاء البحث في نقطتين هامتين هما موضوع التهدئة الداخلية الفلسطينية وقضية التهدئة المعلنة من قبل الفصائل مع الاحتلال الاسرائيلي والذي سبق أن رفضت الحركة التوقيع عليها، موضحا أن الحركة أكدت على ضرورة استقرار الأوضاع الفلسطينية و حماية للجبهة الداخلية.

وحول موضوع إطلاق الصواريخ على المستوطنات والبلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع التي تقوم بها الحركة أكد المصدرأن إطلاق الصواريخ يأتي في إطار الرد على الجرائم الاسرائيلية المستمرة والمتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في الضفة الغربية، موضحا أن الوطن الفلسطيني واحد وغزة كجنين ونابلس ورفح ولا يجوز تجزئة الوطن بأي حال من الأحوال.

وطالب وفد الحركة بوقف الأعمال العدوانية الاسرائيلية على الشعب الأعزل حتى يتم وقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية.

يذكر ان الوفد الامني المصري اجرى عدة لقاءات مع اذرع عسكرية فلسطينية لبحث موضوع التهدئة واطلاق الصواريخ على البلدات والمستوطنات الاسرائيلية المحاذية للقطاع .