القسطل الكشفية في مخيم بلاطة تبدأ مشروع طفل وقصة

نشر بتاريخ: 30/07/2005 ( آخر تحديث: 30/07/2005 الساعة: 17:37 )
نابلس -معا-بدات اللجنة الثقافية في مجموعة القسطل الكشفية في مخيم بلاطة الى الشرق من نابلس بتنفيذ مشروع "طفل وقصة" والذي يهدف الى تطور قدرات الاطفال والفتيان الثقافية وتشجيع القراءة والمطالعة.وتتضمن فعاليات المشروع توزيع الاطفال الى مجموعات مختلفة وتسليمهم قصص محددة لقراءتها ومن ثم اقامة حلقات نقاش حول محتوياتها والمحاور المستفادة منها الى جانب التدريب على كيفية النقد والمناقشة.

ويشارك في فعاليات هذا المشروع 60 فتى من ابناء مجموعة القسطل الكشفية الى جانب فتيان من مخيم القسطل الكشفي الذي بدأ اسبوعه الثاني.

واعتبر محمد عبد الوهاب قائد مجموعة القسطل الكشفية ان تفعيل القراءة والمطالعة عن الاطفال والفتيان قضية مهمة من اجل تعويدهم على قضاء اوقات الفراغ بما يفيدهم ويحسن ملكة اللغة عندهم الى جانب ترسيخ مفاهيم ايجابية في المجتمع .

ويشرف على تنفيذ المشروع العديد من المتطوعين وقادة المجموعة الكشفية.من ناحية اخرى تم الاعلان عن البدء باقامة مكتبة القسطل لقصص الاطفال من خلال توفير النواة الاولى لها عبر التبرعات من الجمعيات الخيرية والمكتبات في مدينة نابلس.

واهابت المجموعة بالكتاب والادباء واهل الخير تزويدهم بانتاجهم الادبي وبخاصة القصص للاعمار دون سن 18 عاما من اجل نشرها بين رواد مجموعة القسطل.