الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غبطة البطريرك ميشيل صباح يترأس قداس منتصف الليل بحضور الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 24/12/2006 ( آخر تحديث: 24/12/2006 الساعة: 11:29 )
بيت لحم- معا- يتراس غبطة البطريرك ميشيل صباح عند منتصف هذه الليلة قداس منتصف الليل بحضور الرئيس محمود عباس الذي وصل الى مدينة بيت لحم مساء اليوم وادى صلاة العشاء في مسجد عمر المقابل لكنيسة المهد .

وكان موكب غبطة البطريرك ميشيل صباح وصل بعد ظهر اليوم الاحد الى مدينة بيت لحم حيث كان في استقباله المحافظ ورؤساء البلديات الثلاث بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور, وقادة الاجهزة الامنية ووجهاء المحافظة ولفيف من رجال الدين المسيحي.

وسار موكب غبطته تحفُّه الخيالة في شوارع المدينة عبر حي رأس فطيس وصولا الى ساحة كنيسة المهد, ثم توجه الى داخل الكنيسة, حيث من المقرر أن يترأس عند منتصف الليل القداس الديني الذي من المقرر أن يشارك فيه الرئيس محمود عباس.

وكانت الاحتفالات الرسمية بعيد الميلاد المجيد للطوائف المسيحية التي تسير وفق التقويم الغربي قد بدأت اليوم الاحد, حيث شهدت مدينة بيت لحم منذ الصباح تواجداً كبيراً للمواطنين والسياح الذين احتشدوا في ساحة المهد لرؤية العروض الكشفية التي قدمتها فرق محلية متعددة.

ويأتي عيد الميلاد هذا العام في ظل ظروف صعبة يعيشها الشعب الفلسطيني بسبب الجدار والحصار, والاحداث المؤسفة التي شهدها قطاع غزة, الامر الذي القى بظلاله القاتمة على أجواء العيد.

ويهذه المناسبة تتقدم وكالة "معا" الاخبارية المستقلة بأحر التهاني الى المحتفلين بالعيد, راجية من الله العلي القدير أن يعيده في الاعوام القادمة وقد تحقق على الارض السلام وبالناس المسرة.