السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون اللاجئين تستنكر مقتل ثلاثة فلسطينيين على أيدي الملشيات المذهبية بالعراق

نشر بتاريخ: 24/12/2006 ( آخر تحديث: 24/12/2006 الساعة: 11:59 )
خان يونس- معا- أفادت وزارة شؤون اللاجئين الفلسطينيين، أن المليشيات المذهبية في العاصمة العراقية بغداد قامت باختطاف ثلاثة من اللاجئين الفلسطينيين، وإطلاق الرصاص عليهم مما أدى إلى مقتلهم على الفور.

وأوضحت الوزارة أن من بين القتلى المواطن الفلسطيني ياسين عبد السمرة من بلدة المزار الفلسطينية، وما زال الاثنان الآخران مجهولا الهوية.

وأشارت الوزارة الى أن الجريمة التي تعرض لها هؤلاء المواطنين الأبرياء، تأتي ضمن مسلسل جرائم القتل التي يتعرض لها الفلسطينيون هناك بشكل يومي، على يد مجموعات ومليشيات مذهبية، تهدف إلى ترحيل الفلسطينيين من مناطق سكناهم.

وقالت الوزارة في بيان اصدره المكتب الاعلامي:" إن اللاجئين الفلسطينيين في العراق يتعرضون للقتل بدون رحمة وللتشريد والمضايقات من قبل مليشيات مسلحة مجهولة ما أدى لهروب العديد من العائلات فزعاً وهرباً تجاه حدود بعض البلاد العربية المجاورة التي لم تسمح سلطاتها لهم بالدخول"، مشيرة إلى أن العشرات من هؤلاء المفجوعين مع أطفالهم علقوا في العراء ولم يجدوا من يقدم لهم الحماية والعون والمساعدة.

وناشدت الوزارة الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بالتدخل والتحرك العاجل لحل مشكلة اللاجئين بالعراق ودعوة الحكومة العراقية لتأمين حياتهم وضمان عدم التعرض لهم.