الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ينظم ورشة عمل لعمال محافظة جنين

نشر بتاريخ: 24/12/2006 ( آخر تحديث: 24/12/2006 الساعة: 12:51 )
جنين- معا- عقد في مقر الاتحاد لنقابات عمال فلسطين / جنين ورشة عمل حضرها العديد من العاملات أعضاء هيئات إدارية للنقابات ولجان عمالية في مواقع عمل مختلفة من قطاع الخدمات العامة والغزل والنسيج والسكرتيرات.

وتمحورت الورشة حول التعريف بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من حيث الهيكلية التنظيمية بدءا بالعمال واللجان العمالية وصولا إلى الأمانة العامة, بالإضافة إلى الحديث حول الدوائر المتخصصة في الاتحاد مثل دائرة التنظيم الإداري ودائرة التثقيف والنشر والصحة والسلامة المهنية وغيرها وقد حاضر في الورشة سكرتير المجلس العمالي عبد الحكيم شيباني.

الورشة ممولة من مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنمركي من خلال الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وخلال الورشة تم التطرق إلى أهمية التنظيم النقابي للعمال للدفاع عن مصالحهم والحديث حول قانونية التنظيم النقابي حيث كفلت اتفاقيات منظمة العمل الدولية "98,87" حق التنظيم النقابي وكذلك المادة 5 من قانون العمل الفلسطيني أكدت على أن من حق العمال وأصحاب العمل تكوين نقابات خاصة بهم على أساس مهني بهدف رعاية مصالحهم والدفاع عن حقوقهم.

كما تم الحديث حول البناء التنظيمي النقابي من حيث مشاركة العمال الحقيقية في كافة النشاطات التي تخدم العمال وقد عبر المشاركون عن سرورهم للمشاركة في مثل هذه الورشات التثقيفية للعمال والعاملات في مواقع العمل المختلفة.