الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جاليتنا في بلجيكا ولوكسمبورغ ترحب بقرار مجلس الشيوخ البلجيكي

نشر بتاريخ: 05/05/2012 ( آخر تحديث: 05/05/2012 الساعة: 14:13 )
بلجيكا - معا - رحب اللجنة التأسيسية للجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ بتصويت مجلس الشيوخ البلجيكي على مشروع قرار رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في بروكسل.

وكانت قد قدمت مجموعة الحزب الاشتراكي مشروع القانون، وطالبت العضوة البرلمانية ماري آرينا بإسم المجموعة الاشتراكية في مجلس الشيوخ الحكومة البلجيكية برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني إلى المستوى الذي يوازيه في معظم الدول الأوروبية الأخرى، مثل فرنسا وألمانيا والبرتغال وإيرلندا والمملكة المتحدة والنرويج.

ويطالب القرار الحكومة البلجيكية بإتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لمنح العاملين في الممثلية الفلسطينية في بروكسل وضعاً دبلوماسياً مماثلاَ لما يتمتع به ممثلي فلسطين في الدول الأوروبية حتى يصبح هناك تكافئاَ في الوضع الدبلوماسي للممثلين الفلسطينيين في إطار الاتحاد الأوروبي.

وإذ تثمّن اللجنة التأسيسية للجالية الفلسطينية هذه الخطوة الناجحة التي قامت بها مجموعة الحزب الاشتراكي البلجيكي وعليه فإننا نشكر كل النّواب اللذين صوتوا لصالح هذا القرار العادل ونعتبره بداية جديدة متمنين أن يكون تتبعها اعترافات أخرى مهمة لصالح الحق الفلسطيني لا سيما الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وبحقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها له كافة المواثيق والأعراف الدولية أهمها حق العودة وحقه بتقرير المصير.

كما تفخـر الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ بالنجاح المثمر الذي حققته الدبلوماسية الفلسطينية وبتوجيهات من السيد الرئيس محمود عباس ووزارة الخارجية الفلسطينية ولا ننسي الدور الفعّال الذي مارسته بعثتنا الدبلوماسية ببروكسل ممثـلةً بالسفيرة / ليلي شهيد وجميع الطاقم الدبلوماسي في بروكسل.