السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يلتقي برئيس البنك الإسلامي والأمين العام للندوة العالمية ورئيس بعثة الحج القطرية بالسعودية

نشر بتاريخ: 24/12/2006 ( آخر تحديث: 24/12/2006 الساعة: 15:40 )
غزة - معا - التقى د.يوسف رزقة وزير الاعلام، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية بالانابة، برئيس البنك الاسلامي والامين العام للندوة العالمية للشباب الاسلامي، ورئيس بعثة الحج القطرية بجدة.

رافق الوزير في الزيارة تيسير بدرة قنصل فلسطين بالمملكة العربية السعودية، أشاد خلالها الوزير رزقة بجهود البنك في خدمة المسلمين خاصة في فلسطين التي يعاني أهلها من الحصار والمحاربة في لقمة العيش، مؤكدا أن الأعمال الخيرية التي يقوم بها البنك في فلسطين تخفف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وبين وزير الأوقاف أن البنك الإسلامي كان قد وافق مبدئياً على تمويل مشروع تجاري في ميدان فلسطين بغزة قبل ثلاث سنوات وتمنى أن يبدأ البنك بدعم هذا المشروع الحيوي الذي سيغطي كافة نفقات وزارة الأوقاف.

وقدم رزقة شرحاً وافياً لرئيس البنك على الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني ومقدساته خاصة المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي، كما تطرق للحديث عن موضوع السكة الحديد في مدينة نابلس، وأطلع رئيس البنك على سير العملية التعليمية في مقر كلية الدعوة الإسلامية بدير البلح والذي قام البنك بتمويلها.

من جانبه أكد الدكتور محمد علي حرص البنك على دعم الأشقاء في فلسطين من خلال تقديم المشاريع الحيوية لتخفيف المعاناة عنهم، وأكد أن البنك سيقوم بدراسة كل المشاريع التي قدمت له وسيقوم بالعمل على تنفيذها للمساهمة في فك الحصار.

والتقى وزير الاوقاف رزقة يرافقه القنصل الفلسطيني عصام يوسف الأمين العام لائتلاف الخير، والدكتور عبد الوهاب نور ولي الأمين العام المساعد للندوة العالمية للشباب الإسلامي.

وأكد وزير الأوقاف على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والندوة، وثمن ما تقوم به الندوة من مشاريع في فلسطين لخدمة شريحة كبيرة من الفلسطينيين، وشكر كل ما ساهم في مساعدة الشعب الفلسطيني.
وقدم الوزير شرحاً موجزاً عن نشاطات وأعمال وزارة الأوقاف خاصة في مجالي المشاريع وتحفيظ القرآن الكريم وتمنى أن تقوم الندوة بالمساهمة في دعم مشاريع تقام على أرض الأوقاف في فلسطين.

من جانبه أكد يوسف حرص الندوة على دعم الشعب الفلسطيني في المجال الخيري والإغاثي وتحدث عن المشاريع التي أقامتها الندوة، وأعلن أن الندوة ستقوم بالتبرع بمبلغ (150.000) ريال سعودي عبارة عن هدايا للحجاج.

وأكد الدكتور عبد الوهاب نور ولي أن الشعب الفلسطيني يمثل الصمود والتحدي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وأنه يدافع عن أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين.

كما التقى الدكتور يوسف رزقة يرافقه الدكتور صالح الرقب وكيل وزارة الأوقاف برئيس بعثة الحج القطرية صالح المرلي في مكة المكرمة وأعرب رزقة عن شكر الشعب الفلسطيني لدولة قطر على ما قدمته من مساعدات خاصة أثناء زيارة رئيس الوزراء والذي تتمثل في توفير رواتب لشريحة كبيرة من الموظفين لمدة ستة أشهر، وبناء مبنى وقفية القدس في الدوحة، وثمن جهود وزير الخارجية القطري فيما يتعلق بتشكيل الحكومة الفلسطينية وزيارته لغزة لتقريب وجهات النظر.

وأبدى وزير الأوقاف رغبته في زيارة قطر بعد الانتهاء من موسم الحج، كما تمنى أن تتكفل قطر في العام القادم عدد من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج.