الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا يحيي صمود الاسرى

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 14:51 )
القدس-معا- عقدت الهيئة الادارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا في العاصمة المجرية بودابست يوم السبت الخامس اجتماعا جميع اعضاء الهيئة الادارية.

واقر الاجتماع خطة عمل للسنة الحالية اهمها اقامة مهرجان ثقافي فني مركزي سنوي للجاليات الفلسطينية في اوروبا، وتم الاتفاق على اقامة المهرجان الاول في بريطانيا في شهر ايار/مايو المقبل 2013.

كما واقر الاجتماع انشاء موقع انترنت للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا.

وقرر المجتمعون اعداد نشرة دورية تتضمن مواضيع ثقافية، فنية وسياسية للجاليات الفلسطينية في اوروبا تعمل على دعم التقارب بين مختلف الجاليات الفلسطينية في اوروبا وتعزيز العلاقات والروابط بين الجاليات الفلسطينية في اوروبا والوطن فلسطين.

واقروا ارسال وفد اوروبي يضم نوابا وصحفيين وكتابا ومستشرقين الى فلسطين للاطلاع على الاوضاع ومعاناة الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال الاسرائيلي وتوسع الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.

وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للهيئة الادارية للاتحاد على ارض الوطن واستغلال هذه المناسبة للمشاركة بفعاليات فلسطينية لدعم صمود شعبنا في الاراضي المحتلة.

وجرى بحث العديد من البنود التي تساهم بتعزيز العلاقات بين الجاليات الفلسطينية في اوروبا والمؤسسات الاوروبية.

وحيا اجتماع الجاليات الفلسطينية في اوروبا اسرانا الابطال في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا دعمه لمقاومتهم داخل المعتقلات ويندد بالاجراءات الاسرائيلية ضد المعتقلين.