الثلاثاء: 16/08/2022

نتنياهو سيعلن الرابع من ايلول موعدا لانتخابات الكنيست

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 13:33 )
بيت لحم-معا- من المرجح ان يعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو موعد الانتخابات المبكرة للكنيست وهو على الارجح الـ4 من ايلول سبتمبر المقبل وذلك عندما يلقي كلمة امام مؤتمر لحزب الليكود يعقد في تل ابيب مساء اليوم.

وذكرت "الاذاعة العبرية" انه بسبب تقديم موعد الانتخابات سيتم تأجيل الانتخابات الداخلية لمؤسسات حزب الليكود الى ما بعد الانتخابات العامة.

ومن المتوقع ان تصوت الكنيست غدا على مشاريع القوانين الخاصة بحل الكنيست واجراء الانتخابات المبكرة

والتغييرات التي يباهي بها نتنياهو، كما تقول صحيفة هارتس ستعطي وزنا أكبر للمرشحين على القامئة الوطنية من تلك التي تمثل مختلف المناطق, وقوبل بالمعارضة من قبل مجالس ورؤساء بلديات والقادة المحليين ومحتمل افضل ان يعطي اولوية لاعضاء الكنيست الحاليين ويحافظ على مقاعدهم.

في هذه الأثناء، قالت رئيس حزب العمل رئيسة شيللي يحوميفتش أمس انها ستنظر في الانضمام الى ائتلاف بقيادة الليكود فقط إذا كانت ستكون قادرة على صياغة جدول أعمال الحكومة

وقالت في مقابلة مع القناة الثانية انه اذا حصل الليكود على عدد قليل نسبيا من المقاعد فسوف تكون متاح امكانية ايجاد اجندة جديدة واذا حصل ذلك ستشارك مع الليكود.

واضافت أيضا أنه إذا تولت منصب رئيس الوزراء فانها ستطلق على الفور محادثات سلام مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتعزيز علاقات إسرائيل مع مصر وتركيا.

واتهم مساعدو شاؤول موفازي يحيموفتش بانها تنسق استراتيجيتها مع نتيناهو , فضلا عن ان نتنياهو ويحيومفتش يشنون هجمة على كاديما وان كاديما لن تتعاط مع هذه التصريحات, واضافوا": ان يحيومفتش ينقصها ابسط الخبرات في كل المجالات وفي نهاية المطاف تسير الامور كالتالي صوتوا لحيوموفتش تحصل على بيبي"

وردا على ملاحظات يحيموفتش قال مسؤول في حزب الليكود ان نتنياهو سوف يتوجه لموفاز والى المرشح الوسطي يائير لبيد قبل ان يبحث عن الشراكة مع حزب العمل بسبب سياساتها التي لا تتساوق مع نتنياهو.

واضاف المسؤول": يوجد اشياء مستركة بيننا وبين موفاز ولبيد اكثر من اليميني المتطرف ليبرمان ".