الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للمكتب الحركي لمعلمي فتح في طولكرم

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 09:27 )
طولكرم- معا عقد المكتب الحركي لمعلمي فتح في طولكرم إجتماعا هاما له في مقر إقليم فتح بحضور منتصر العناني امين سر المكتب الحركي لمعلمي فتح ونائب امين السر المركزي فيصل فرح وأمين سر اللجنة التنفيذيه لإتحاد المعلمين في طولكرم جمال بعقوب وأعضاء المكتب الحركي وأعضاء اللجنة التنفيذية من ابناء فتح الفائزين بإنتخابات اللجنة والتي جرت مؤخراً.

وقد إفتتح منتصر العناني أمين السر الإجتماع بمباركة للفائزين في الأنتخابات لأبناء فتح في اللجنة التنفيذية والمؤتمر العام , أكد خلالها على أهمية وجود أبناء فتح في اللجنة التنفيذية والدور الكبير الملقى على عاتقهم في المرحلة القادمة لحمل هموم المعلمين ونقل رسالتهم بأمانة والدفاع عن حقوقهم والعمل على تحقيق مطالبهم.

واشار العناني بأن ابناء فتح دوما كانوا مهدا للبناء والحضور القوي في كل المواقع وحققوا نتائج مبهره نفتخر ونعتز بهم ووضح العناني من جهته على دور العلاقة التي تربط المكتب الحركي لمعلمي فتح مع أمين سر واللجنة التنفيذية لإتحاد المعلمين في المحافظة والدور المشترك في تبادل الشراكة والدعم في إتخاذ القرارات والمرجعيات وكذلك ممارسة دور الرقابة فيه.

وأوضح العناني بأن المرحلة القادمة هامة لقاعدة المعلمين خاصة أنهم الشريحة الأكبر في المجتمع الفلسطيني ولهم دور مؤثر فيه.

وأشاد منتصر العناني بالدور الكبير الذي سيكون هاما ومؤثرا في العمل على قطاع المعلمين لأجراء حراك للجنة التنفيذية بين شريحة المعلمين وتنظيم نشاطات وفعاليات والمشاركة الهامة في كافة المناسبات وضرورة الألتزام بقرارات الحركة وكذلك في الجلسات التي تعقدها اللجنة التنفيذية والتنسيق المتواصل مع المكتب الحركي.

من جهته أكد جمال يعقوب أمين سر اللجنة التنفيذية لأتحاد المعلمين في المحافظة بأن المكتب الحركي وإللجنة التنفيذية لأتحاد المعلمين مكملين لبعضهما البعض ويمارس دور الرقابة في المحاسبة في إتجاه رفد مسيرة اللجنة ودعمها مؤكدا أن اللجنة التنفيذية سيكون لها دور كبير من خلال الجسم الواحد في العمل لأنجاح عمل الإتحاد ليبقى محصناً بالعمل الجماعي الذي يهدف لتحقيق المطالب التي تقدم من قبل المعلمين.

وقدم يعقوب ألية توزيع المنصب والمهام في اللجنة التنفيذية وتم التوافق على توزيعها لأبناء فتح وإقرارها أمين السر جمال يعقوب ومسؤول الشؤون المالية لرافق هرشة وعبير طه ومسؤول العلاقات العامة صالح طلوزي ومسؤول شؤون التربية والتعليم قدري غضية ومسؤول شؤون الإعلام خالد الفار ومسؤول شؤون المشاربع الإنتاجية عايدة ابو بكر ومسؤول العضوية والتنسيب أحمد الزرعي وفرسان التايه مقررا فيما تبقى المناصب المتبقية لتوزيعها لبقية الفصائل.

وقد تمت الأجابة على أسئلة طرحت للمناقشة من قبل الحضور حسام الكرمي وعبير طه ورافق هرشة والطلوزي وقدري غضية ورد عليها من قبل العناني ويعقوب.

واكد الجميع في نهاية الأجتماع على إنطلاقة جديدة لترتيب بيت المعلمين وفتح الباب الأنتساب لمعلمين جدد وفق ألية زيارات ستقوم بتا اللجنة التنفيذية في إطار تعزيز وإنتساب عدد كبير من المعلمين والتي سجل فيها اعلى نسبة أنتسابات مقارنة مع بقية المحافظات.

وقد اتفق الجميع على ضرورة توحيد الصوت الواحد في تنفيذ القرارات بما يخدم مصلحة الحركة وتنفيذ سياساتها المقبلة وفق برامج هادفة وبناءة لخلق جو جدي لقطاع المعلمين بما ويخدم مصالحهم ويعيد لهم كرامتهم لحياة كريمة لهم , كما واتفقوا على أن يكون هنواك أجتماع دوري يتم خلاله مناقشة كل المستجدات وتقييم المرحلة السابقة.

وبعتبر هذا الأجتماع هو الأول الذي يجمع المكتب الحركي مع الفائزين من ابناء فتح في إنتخابات اللجنة التنفيذية لأتحاد المعلمين في طولكرم وحضره بالأضافة لمنتصر العناني أمين السر وجمال يعقوب وفيصل فرح كل من عايدة ابو بكر ونداء حمدان وخالد الفار وحسام الكرمي ومحمد منيزل واحمد الزرعي وفرسان التايه وصالح طلوزي وقدري غضية ورافق هرشة وعبير طه.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية لتحاد المعلمين إجتماعا له في مقر إتحاد المعلمين في طولكم لوضع خطط وبرامج العمل القادمة ونشاطاته وكذلك إستكمال توزيع المهام والمناصب المتبقية للجنة من بقية الفصائل وهي نائب امين السر ومسؤول اللجنة الأجتماعية ومسؤول اللجنة الثقافية ومسؤول الشؤون الصحية ومسؤول الشوؤن الرياضية ومسؤول المراكز التربوية في إطار إنطلاقة اللجنة التنفيذية للعمل في الميدان.

وفي ختام الإجتماع أقر أول نشاط مشترك وهو تعزيز للدور المتواصل وهو تنظيم اليوم المجاني في مدينة الألعاب الميجا لاند بطولكرم لكافة المعلمين والمعلمات وعائلاتهم يوم 19/،5/2012 بتنظيم المكتب الحركي لمعلمي فتح وبالتعاون مع إتحاد المعلمين في طولكرم .