الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك العربي يكرم مديره الإقليمي السابق ويستقبل مديره الجديد

نشر بتاريخ: 06/05/2012 ( آخر تحديث: 06/05/2012 الساعة: 12:09 )
رام الله- معا- نَظَم البنك العربي حفل تكريم لمديره الإقليمي السابق مازن أبو حمدان بحضور د. حسين الأعرج ممثل الرئيس، د. سلام فياض رئيس مجلس الوزراء، د. جهاد الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية، وحشد كبير من الشخصيات الاعتبارية وكبار معتمدي البنك العربي وكافة موظفي البنك العربي فلسطين، وذلك تقديراً لجهوده وعطاءه المتميز في خدمة القطاع المصرفي الفلسطيني لمدة تزيد عن 14 عاماً، من ضمنها 10 سنوات في البنك العربي فلسطين شهد خلالها البنك تطورات وإنجازات ملموسة.

وفي كلمة للسيد سالم برقان المدير الإقليمي الجديد للبنك العربي نقل تحيات رئيس مجلس إدارة البنك العربي السيد عبد الحميد شومان للسيد مازن أبو حمدان وتمنياته للجميع بدوام التوفيق والنجاح مؤكداً على استمرار الدور الريادي الذي يلعبه البنك العربي محلياً وإقليمياً ومساهمته الفاعلة في بناء اقتصاديات الدول العربية وإرساء الأسس المصرفية السليمة وفقا لأحدث المعايير الدولية.

كما ثمن السيد برقان جهود السيد أبو حمدان في خدمة الاقتصاد الفلسطيني إلى جانب زملاءه من القطاع المصرفي الفلسطيني من خلال جمعية البنوك وبتوجيهات ودعم سلطة النقد الفلسطينية لإرساء البنية التحتية والقواعد الأساسية للعمل المصرفي في فلسطين. وأضاف أن السيد أبو حمدان كان طوال فترة عمله من خيرة ممثلي البنك العربي حيث عمل بمهنية وجدارة مكرساً الإرث التاريخي للبنك العربي بمساعدة زملائه من كوادر البنك العربي فلسطين لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأضاف السيد برقان أنه يتشرف بالانضمام لأسرة البنك العربي فلسطين في هذه المرحلة متطلعاً إلى دعم جميع الجهات ومعتمدي وموظفي البنك العربي في مهمته الجديدة واستكمال مسيرة النجاح، منوهاً أنه ليس بالجديد على البنك العربي فقد كان عضواً في عائلة البنك العربي الكبيرة خلال فترة 29 عاما متقلداً عدة مناصب كان آخرها رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإسلامي الدولي في عمان.

وفي كلمة د. سلام فياض، رئيس مجلس الوزراء حيا فيها مؤسسة البنك العربي الريادية التي واصلت على مدار ما يزيد عن 80 عاماً تقديم سلسة من النجاحات والإنجازات على جميع الأصعدة مع الالتزام بأعلى معايير المهنية والمتطلبات الدولية. كما أشاد بدوره بجهود السيد أبو حمدان المعطاءة والمتميزة في خدمة الاقتصاد الفلسطيني.

وفي كلمة د. جهاد الوزير، محافظ سلطة النقد الفلسطينية، شكر فيها السيد أبو حمدان على جهوده الكبيرة وإنجازاته الملموسة في دعم الاقتصاد الفلسطيني والجهاز المصرفي مشيداً بالتعاون الكبير الذي أبداه البنك العربي ممثلا بالسيد أبو حمدان خلال كافة الأوقات والمراحل، الأمر الذي ساهم وبشكل كبير في متانة واستقرار الجهاز المصرفي.

وقدم بسام ولويل كلمة مؤسسة إنجاز، أشاد فيها بجهود السيد أبو حمدان في دعم الاقتصاد الفلسطيني، وكذلك دوره المميز في خدمة المجتمع المحلي حيث ذكر أن البنك العربي أحد أهم مؤسسي مؤسسة إنجاز فلسطين منذ العام 2006 من خلال مشاركة السيد أبو حمدان بعضوية مجلس إدارة إنجاز ومشاركة أكبر عدد متطوعين من موظفي البنك العربي في نشاطات إنجاز المختلفة من تدريب وتعليم وغيرها.

وبدوره، ألقى مازن أبو حمدان كلمة عبر فيها عن أن الفترة التي قضاها في فلسطين لمدة تزيد عن أربعة عشر عاماً كانت من أجمل أيام حياته كان خلالها البنك العربي وموظفيه عائلته الكبيرة طالباً من كافة الزملاء الاستمرار في بذل الجهود والتفاني والعطاء لما في خير ورفعة المؤسسة والوطن والحفاظ على المكاسب والإنجازات والبناء عليها تحت كل الظروف.

كما تمنى أبو حمدان أن يكون قد وفق في بذل كامل طاقاته لخدمة وتحقيق طموحات الموظفين والمعتمدين ونقل الخبرة المصرفية التي اكتسبها خلال السبعة والثلاثين عاماً الماضية في عدة مواقع وفي أكثر من خمس دول في الشرق الأوسط وأوروبا. وثمن دعم معتمدي البنك العربي وموظفيه وبمستوى عال من المهنية لتحقيق إنجازات غير مسبوقة. وفي نهاية كلمته شكر كافة الحضور والموظفين ، كما قدم شكره الجزيل لإدارة البنك العربي ممثلة برئيس مجلس إدارتها السيد عبد الحميد شومان وبالرئيس التنفيذي السيد نعمة الصباغ.

وقد عبر موظفو البنك العربي من خلال كلماتهم عن إحترامهم وتقديرهم البالغين للسيد أبو حمدان الذي قدم الكثير لأجل مؤسسة البنك العربي العريقة مثمنين دور أبو حمدان في خدمة اقتصاد فلسطين وعطائه المتميز ومتمنين له النجاح والتوفيق.