الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح ترد على ديسكن : الحوراني : تصريحات غير موضوعية.. الرجوب: يجب ان تشكل استفزازاً لقيادة فتح للنهوض بالحركة

نشر بتاريخ: 24/12/2006 ( آخر تحديث: 24/12/2006 الساعة: 20:30 )
بيت لحم -معا- اثارت تصريحات رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكين اليوم والتي قال فيها ان حركة فتح تعيش حالة من التفتت والانهيار وانها اذا خاضت الانتخابات المبكرة فستكون نتائجها صفراً.. ردود فعل غاضبة لدى كوادر الحركة .

فقد وصف محمد الحوراني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، والنائب السابق تصريحات يوفال ديسكين بانها بعيدة كل البعد عن الموضوعية، وان استطلاعات الرأي الفلسطينية تقول ان حركة فتح ستحقق نتائج طيبة في الانتخابات القادمة.

واضاف الحوراني في تصريحات خاصة بوكالة "معا" :"ان تقديرات ديسكين غير واقعية وهي تحايل على حركة فتح".

وبخصوص جاهزية الحركة للانتخابات قال الحوراني :" ان على حركة فتح ان تكون جاهزة لتطلعات الشعب الفلسطيني وان تعمل وفق برنامج ورؤية من اجل الحفاظ على مصالح هذا الشعب".

واضاف" يوجد فتحاوييون كثر ويوجد تنظيميون بالحركة ولكن لا يوجد تنظيم بالمعنى الحقيقي وحسب استطلاعات الرأي فان حركة فتح حتى وان خسرت الانتخابات فستبقى التنظيم الاكبر على الساحة الفلسطينية".

وبشأن موقفه من دعوة الرئيس لانتخابات مبكرة اكد الحوراني على ان موقف الرئيس كان مع اربعة احتمالات تتمثل في حكومة وحدة وطنية، او انجاز حكومة كفاءات، او الذهاب للاستفتاء، او الانتخابات المبكرة، ونفس خطاب الرئيس ابقى الباب مفتوحاً لهذه الاحتمالات". وهذا هو موقفي ايضا

واكد الحوراني على ان المطلوب انجاز حكومة وحدة وطنية او ايجاد مخرج يتعلق بمصالح الشعب الفلسطيني وليس بحسابات تنظيمية ضيقة لاخراج الشعب الفلسطيني من حالته الراهنة.

وقال الحوراني ان الخيار المفضل لديه هو حكومة وحدة وطنية او حكومة كفاءات فلسطينية واذا لم يستطع تنفيذ هذا الخيار فيجب ايجاد طريق امن عبر الاستفتاء او الانتخابات المبكرة.

جبريل الرجوب .. اضغاث احلام ديسكن

من جهته قال جبريل الرجوب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ومستشار الرئيس لشؤون الامن القومي "ان يوفال ديسكين يعبر عن اماني اليمين الاسرائيلي الذي يتطلع الى ان يصحو ذات يوم ويرى حركة فتح قد اندثرت لان فتح هي مشروع الدولة والتحرر والاستقلال والتصدي للاستيطان وهي الهوية الوطنية واداة الفعل القادرة على تجنيد طاقات الشعب الفلسطيني والعامل الاقليمي والدولي بديناميكية وبرغماتية قادرة على احتواء العدوان الاسرائيلي" - على حد تعبيره.

وقال الرجوب في تصريحات لوكالة معا :" ان هذا لا يعني ان فتح بعافيتها وامل ان تستخلص الفئة الاولى في الحركة العبر وتستفز في اتجاه تكريس جهودها للنهوض بالحركة بامكانياتها وطاقاتها والارتقاء لمستوى الاستحقاقات واستنهاض الحركة في الشارع الفلسطيني من خلال تخلي هذه الفئة عن تحجرها وجمودها واعطاء كل الفرص لكل الطاقات لاعادة الاعتبار للحركة وللشعب الفلسطيني الذي يرى فيها ضرورة ومصلحة ووقفه تصحيحية لكل الفتحاويين من راسهم الى اخمص قدمهم".