الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الاسرائيلية تقرر 4 أيلول موعدا لانتخابات الكنيست

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 16:12 )
بيت لحم - معا - قررت الحكومة الاسرائيلية في اجتماعها المنعقد اليوم الاثنين تقديم الانتخابات للكنيست الـ19، وحددت موعد الرابع من أيلول القادم لهذه الانتخابات.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" الناطقة بالعبرية، فإن الحكومة الاسرائيلية سوف تقدم للكنيست الاسرائيلي الحالي مشروع حل الكنيست وتقديم موعد الانتخابات، بعد ان قررت ان يكون الرابع من أيلول موعدا لانتخابات الكنيست الـ19.

وقد تحدث نتنياهو في بداية اجتماع الحكومة مؤكدا على سعيه لتشكيل حكومة موسعة ما أمكن بعد الانتخابات القادمة، وتبنى سياسة ترضي اغلبية الشعب الاسرائيلي، وانه خلال الثلاث سنوات الاولى من عمر هذه الحكومة، انشغل الوزراء في اتخاذ القرارات وليس في الانتخابات، ولم يمر على اسرائيل خلال عشرات السنوات حكومة عملية وقادرة على اعطاء الحلول مثل هذه الحكومة، ولكن مع بداية العام الرابع لهذه الحكومة بدأت تظهر بعض المشاكل في الائتلاف الحكومي وفي الاحزاب المشكلة لهذه الحكومة، وهذا ما سيتم حله من خلال الذهاب الى الانتخابات وتقديم موعدها، لان الاستمرار في الوضع الراهن سوف يكون له نتائج سلبية على اسرائيل في جوانبها الاقتصادية والامنية.

وقد امتنع وزراء حركة شاس عن التصويت في الحكومة كذلك الوزيرة اوريت نوكد، وعارض الوزير الليكودي شالوم سمحون، وقد صدر بعد الاجتماع من حركة شاس ان الحركة تدعم الانتخابات المبكرة وانه ساد سوء فهم لدى وزرائها اثناء اجتماع الحكومة.

يشار انه جرى الاسبوع الماضي اتفاق بين الاحزاب الاسرائيلية المختلفة على تقديم موعد الانتخابات وتم تحديد يوم الرابع من أيلول لذلك، وتبقى فقط الاجراءات القانونية لذلك والتي بدأت اليوم من خلال قرار الحكومة والذي سيتم عرضه على الكنيست الاسرائيلي لاقراره.