الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق تطوير واقراض البلديات ووزارة الحكم المحلي ينظمان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 17:54 )
رام الله- معا- نظم صندوق تطوير واقراض البلديات اليوم الاثنين، بالتعاون مع دائرة الموازنات في وزارة الحكم المحلي، ورشة عمل في مدينة رام الله بعنوان : دليل مراجعة واقرار الموازنات المحلية.

ونظمت الورشة بحضور مدراء الموزنات في مديريات الحكم المحلي بالضفة الغربية ، وادار فعاليات الورشة غسان دراغمة مدير عام الموازنات في وزارة الحكم المحلي والمستشار الذي اعد الدليل فراس الزغل.

وقال دراغمة في بيان صحفي ان الهدف من الورشة اجراء نقاش حول الدليل لعمل دائرة الموازنات ، والذي يتضمن اليات مراجعة ودراسة الموازنات المرسلة من الهيئات المحلية وكيفية تعديلها او اقرارها والمصادقة عليها.

واشار دراغمة ان الدليل هو الخامس الذي اطلقته دائرة الموزنات في الوزارة بالتعاون مع صندوق تطوير واقراض البلديات ، والتي توضح وتسهل فهم الموازنات واهميتها وكيفية تطبيقها ، بحيث تصبح ميسرة ومعروفة لكل المتعاملين في قطاع الحكم المحلي وعلى راسها دائرة الموازنات.

واردف بالقول ان الدليل الحالي ارشادي ، لعمل مدراء الموازنات في المحافظات وفي الدائرة المركزية للوزارة ، وذلك بدءا من استلام الموازنة من الهيئات المحلية ، انتهاءا بطلب تعديلها او المصادقة عليها بشكل نهائي.

من جانبها اكدت فداء عبد اللطيف ، مديرة دائرة البناء المؤسسي في صندوق تطوير واقراض البلديات ، اهمية الورشة المنظمة والورشات السابقة التي نظمت من اجل اصلاح وتطوير النظام المالي للهيئات المحلية ، وبما يمكنها من تحسين ادائها وتقديم خدمات افضل للمواطنين.