الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى: المحاكم الاسرائيلية اداة من ادوات الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 18:24 )
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان المحاكم الاسرئيلية وتحديدا العسكرية منها هي اداه من ادوات الاحتلال التي يستخدمها لقمع شعبنا والتنكيل به ، وممارسة المزيد من الجرائم بحقه من خلال تلك المحاكم.

واضاف النائب ابو ليلى في تعقيبه على قرار ما يسمى المحكمة العليا الاسرائيلية القاضي برفض استئناف لأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحله المضربين عن الطعام منذ 71 يوما ، يؤكد ان القضاء الاسرائيلي هو اداة من الادوات التي يستخدمها الاحتلال في محاولة منه لتشريع الجرائم المرتكبه بحق شعبنا.

وثمن ابو ليلى صمود الاسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة اللذان يواصلان الاضراب المفتوح عن الطعام منذ 71 يوم احتجاجا على سياسات الاحتلال القمعية بحق الاسرى، معتبرا ما يقوم به الاسيرين ذياب وحلاحلة وبقية الاسرى المضربين عن الطعام بانه استمرار لدور الحركة الاسيرة الكبير والفعال في معركة شعبنا ضد الاحتلال حتى الحرية واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالب النائب ابو ليلى المؤسسات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي اخذ دورهم الحقيقي ووضع حد لانتهاكات الاحتلال المستمرة بحق ابناء شعبنا بشكل عام والحركة الاسيرة بشكل خاص حيث ان حالة الاسيرين ذياب وحلاحلة وعدد كبير من الاسرى باتت في وضع صحي خطر لا تحمد عقباه.

وجدد النائب قيس ابو ليلى دعوته لابناء شعبنا في كافة اماكن تواجدة لاسناد قضية الاسرى من خلال تفعيل الحراك الشعبي المناصر لقضيتهم وحشد الطاقات والهمم من اجل دعم صمودهم ومطالبهم العادلة ، و المشاركة الفاعلة في المسيرات والفعاليات الداعمه للحراك القائم من اجل الاسرى.