الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عصيدة لـ معا: لا تهاون ولا تقاعس في تنفيذ حملة جنين

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 21:11 )
جنين -خاص معا- كشف العميد راضي عصيدة قائد منطقة جنين ان ظاهرة الفلتان الامني هي من داخل المؤسسة الامنية وليس من الشارع وان هناك ضباطا يقودون الفلتان وتم التغاضي عنهم لفترة طويلة.

واضاف عصيدة في مقابلة لمراسل "معا" في جنين": ظاهرة الفلتان التي تشهدها محافظة جنين سبببها خلل داخل مؤسستنا الامنية وهذا الفلتان يقف خلفه ضباط وهذا الخطأ تم التغاضي عنه لفترة طويلة".

وتابع قائلا": لهذا السبب القرار الذي جاء الان لمعاجلة بعض الامور التي لم يتم معالجتها سابقا هي النقطة الاساسية وكنا بحاجة الى قرار وقرار حاسم ولسنا من باب رفع العتب لكن نوهنا في مرات سابقة ان هناك خلل داخل مؤسستنا الامنية وهذا الفلتان يقوده ضباط مؤسسة امنية ولا يجوز على الاطلاق ان يسمح بهذه الظاهرة بالاستفحال وهذا خطأ تم التغاضي عنه لفترة طويلة كان يفترض ان يتم معالجة هذا الامر قبل وقوع هذه الكارثة لكن ان تصل متأخرا افضل من ان لا تصل".

وقال " حقيقة الحملة الامنية متجددة وليست وليدة الساعه او بسبب وفاة قدورة موسى ...دفعنا ثمنا غاليا جدا للاسف حتى صدرت الاوامر لمحاولة معالجة هذه الظاهرة التي استفحلت في الاونة الاخيرة بشكل ملفت للنظر وملحوظ ولاحظها المواطنون.

واضاف "الكثير من المواطنين كان يعتقد ان هناك تردد من المؤسسة الامنية وان هناك تقاعس لدى رجال الامن وانا اقول وبكل صراحة لم يكن هناك أي تقاعس ولم يكن هناك تهاون للحملة التي بدأت منذ 15-4 -2008 ولم تتوقف عن الحملة ووعدنا الناس انها ستستمر لان من واجب الامن اساسا ان يستمر بعمل الامن وان يكون الامن بكل دقيقة وكل ثانية"

واكد عصيدة ان الاجهزة الامنية بصدد جلب كل الخارجين عن القانون في محافظة جنين ...فلا يوجد احد فوق القانون لا رجل امن ولا مواطن مدني ولا أي انسان ".

واضاف" لقد استدعينا واعتقلنا مجموعات من الناس ممن لهم علاقة بكل الاحداث الاخيرة وسنقوم باستدعاء واعتقال كل من له علاقة حتى بتجارة السلاح وحيازته".

وطالب عصيدة القيادة بالاستمرار باصدار القرارات الداعمة لنا في ملاحقة كل من يتعامل بالظواهر المخلة بالامن والفلتان .

واشار الى ان الامن ليس على المحك بل الضعف يكمن في عدم اصدار القرارات الحاسمة .

وتابع "قد يكون الامن على المحك في حال حصلت مقاومة لنا....لم تطلق رصاصة واحدة منذ البدايات ولم يقف شخص ليعترض على اعتقاله لا عسكري ولا مدني .

واضاف "من خلال تجوالك في شوارع جنين تلاحظ للمرة الاولى هذا الزخم والعطاء من المواطنين نحو المؤسسة الامنية في المؤازرة والمناصرة ويقولون نحن امامكم حتى هناك حشد هائل من المواطنين اصبحوا رجال امن يقومون بتزويدنا بالمعلومات ليل نهار وهذا دليل على ان هؤلاء الناس يريدون للمؤسسة الامنية ان تستمر".