الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب المجلس التشريعي: جامعة الاستقلال نموذج للإرادة الفلسطينة

نشر بتاريخ: 07/05/2012 ( آخر تحديث: 07/05/2012 الساعة: 19:55 )
بيت لحم- معا- قال وفد نواب المجلس التشريعي الفلسطيني إن جامعة الاستقلال هي نموذج حي للإرادة الفلسطينية المصقولة على التحدي والعطاء والبناء والحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية ومؤسساتها.

جاء ذلك خلال زيارة لعدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني صباح اليوم الاثنين لجامعة الاستقلال في أريحا.

وكان في استقبالهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء الجامعة معالي اللواء توفيق الطيراوي, ود. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الجامعة ونوابه للشؤون العسكرية والأكاديمية والإدارية وعمداء الكليات.

وفي كلمته الترحيبية بهم قال اللواء توفيق الطيراوي: "إن زيارتكم لهذه المؤسسة تأتي بما ينسجم مع دوركم في التواصل مع كافة شرائح المجتمع, وإن مشاهدة هذه الجامعة على أرض الواقع يساعد في تقدير حجم الإنجاز الذي وصلنا إليه رغم العمر الزمني القصير ورغم كافة المعيقات التي تعترضنا, واستطعنا بجهد كل من يعمل في هذا المكان أن نصل إلى مستوى أكاديمي وعلمي وأمني متميز وأصبحنا ملتقى لمختلف فروع المؤسسة الأمنية الفلسطينية الموحدة".

وقدم د. نايف جرَاد نبذة عن الجامعة وبرامجها التدريسية وطلبتها وشروط القبول, وخطتها المستقبلية, وأهم المشاريع التي يتم تنفيذها.

بدورهم أشاد نواب المجلس التشريعي بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه الجامعة، والتي استطاعت بعمر زمني قصير أن تصل إلى مستوى يضاهي مثيلاتها في الدول العربية, ووجهوا كلمتهم للطلبة حيث التقوا بهم في مسرح الشيخ هزاع بن زايد وقالوا: "وجودكم في هذا المكان يمثل أسمى أشكال النضال، نضال العلم والبناء الذي يؤسس لدولة حقيقية على أسس علمية منهجية راسخة، ويسرنا بحق وجودكم في هذا المكان ونفخر بكم، ولكم منا كل الحب والتقدير".

كما وتم تنظيم جولة للوفد للتعرف على طلبة الجامعة ومرافقها.