الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في طولكرم: تصريحات ديسكن خبيثة وتهدف الى ابقاء الوضع على ما هو عليه من فلتان امني

نشر بتاريخ: 25/12/2006 ( آخر تحديث: 25/12/2006 الساعة: 12:39 )
طولكرم- معا- اعتبرت حركة فتح في محافظة طولكرم بأن تصريحات رئيس الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكن بخصوص مكانة الحركة بأنها تصريحات خبيثة وتهدف الى ابقاء الوضع على ما هو عليه من فلتان أمني.

وقال الناطق بإسم الحركة سمير نايفة في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة منه ان تلك التصريحات خبيثة وتهدف على المدى القريب الى بث الرعب في صفوف قادة وكادر حركة "فتح"، وزرع ثقافة اليأس في صفوفهم ومن ثم الارتداد على قيادتهم التاريخية.

واضاف نايفة "إن رجل الأمن الاسرائيلي الأول يعلم أكثر من غيره، أن الوزن الحقيقي لحركة جماهيرية ورائدة مثل فتح ليس مابينته انتخابات المجلس التشريعي الأخيرة والتي هي كانت جراء ظروف فتحاوية داخلية يجري اليوم معالجتها حتى لا تتكرر".

واشار الناطق بإسم فتح في طولكرم أن رئيس الشاباك يدرك مثل غيره من المتابعين الاسرائيليين أن حركة فتح بارثها النضالي الكبير والمميز وما تمثله لستة ملايين فلسطيني في الوطن والمنافي، ليس من السهل اضعافها او تهميش دورها.

واتهم نايفة اسرائيل بالتحريض من خلال وسائلها الاعلامية وتصريحات مسؤوليها عشية الانتخابات، قائلا:" كانت تصريحات تهدف بمجملها الى تحريض الناخب الفلسطيني على مرشحي حركة فتح وهو الأمر الذي تحقق للسياسة الاسرائيليين".

وقال الناطق "إن تصريحات رئيس الشاباك تهدف الى ما تهدف اليه أيضاً ابقاء الساحة الفلسطينية على ما هي عليه من انهيارات على كافة الصعد أمنية واجتماعية واقتصادية لأن مثل هذا الوضع هو الأمثل لاسرائيل ويجري لصالح مشاريعها وما تخطط له للشعب الفلسطيني وقضيته".

وأضاف نايفة " ان رئيس الشاباك يحذر حركة فتح بانها ستمنى بالفشل اذا ما اختارت الانتخابات، وفي الوقت نفسه فانه ينفر حركة حماس من هذه الانتخابات لأنها لن تكون مضمونة لها ولن تحقق ما حققته من نتائج سابقة، فكيف يكون ذلك؟ ".

وختم الناطق باسم فتح في طولكرم "أن حركة فتح ورغم ما تلقته من ضربات، ما زالت قوية جماهرياً بشهادة استطلاعات الرأي التي تجري بين وقت واخر، كما أن هذه الحركة ما زالت قادرة على لملمة صفوفها وجمع كادرها وانصارها وجماهيرها في كل زمان ومكان".