الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تحذر من المخاطر التي تهدد حياة الاسرى

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 16:57 )
غزة -معا- أكد نبيل عطالله ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية، أن الوضع الانساني الصعب الذي يعاني منه الأسرى داخل السجون الاسرائيلية يستدعي من الجميع الوقوف عند مسؤولياته تجاه هذه القضية التي تعتبر قضية مركزية للشعب الفلسطيني، محذرا من المخاطر الحقيقة التي تهدد حياة الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الثاني والعشرين على التوالي ونقل بعضهم الى المستشفيات لتدهور صحتهم ويحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

ودعا عطالله في كلمة له خلال مشاركته في خيمة الاعتصام للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال في ميدان الجندي المجهول بمدينة غزة، إلى ضرورة تحرك جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن واقطار اللجوء والشتات الى دعم الاسرى في معركة الكرامة ومعركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها من أجل حقوقهم الانسانية ورفضاً لسياسات العزل الانفرادي والاعتقال الاداري والحرمان من الزيارات، وذلك من خلال مسيرات وإعتصامات ينخرط فيها مئات الالآف تضامنا ومساندة لنضالات الحركة الاسيرة. وفي الوقت الذي نؤكد فيه ترحيبنا بقرار جامعة الدول العربية بدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة لجلسة استثنائية خاصة بإضراب وحقوق الأسرى .

كما ودعا ممثل الجبهة الديمقراطية في لجنة الاسرى، الدول العربية والاسلامية ومصر الشقيقة الى نقل قضية الاسرى الفلسطينيين والعرب رواد العمليات الفدائية وأسرى الإعتقال الاداري الى مجلس الأمن والأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الانسان الدولية فورا لإنتزاع حقوق الأسرى بالحرية ووقف التعذيب والعزل الانفرادي والاعتقال الإداري.

وأكد عطالله بان حكومة الاحتلال وإدارة السجون تواصل الضرب بعرض الحائط لكافة الأعراف والقوانين الدولية المتعلقة بالحقوق الدولية لوضع حد لإنتهاكات اسرائيل والجرائم التي ترتكبها بحق الاسرى داخل سجونها ومعتقلاتها .

وطالب عطالله السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير بنقل قضية الأسرى الى مجلس الامن فوراً وللجمعية العامة والامم المتحدة وجمعية الامم المتحدة لحقوق الإنسان – الى محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية من أجل استصدار قرارات تدين السياسات الاسرائيلية تجاه الاسرى وتوقف كل أشكال التناقض مع القيم الكونية مع حقوق الاسير عالمياً، مؤكداً بان الالتزام بالخطوات من شانها أن تشكل إنتفاضة من أجل نصرة الحركة الأسيرة .