الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة واعتصام ومواجهات في بيت أمر تضامناً مع الأسرى

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 18:39 )
الخليل-معا- دعت قوى وطنية وفعاليات أهلية إلى المشاركة في الاعتصام الجماهيري والمسيرة التي انطلقت وجابت شوارع لبلدة بيت أمر، تعبيراً عن التضامن مع إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام.

وأفاد محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، توجهت المسيرة التي شارك بها أكثر من ألفي مواطن وطلبة المدارس وممثلي المؤسسات الأهلية إلى خيمة الاعتصام التي تقيمها اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان وسط البلدة حيث هتف المشاركون بحياة الأسرى، مطالبين بإطلاق سراحهم ورفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات الوطنية وصور الأسرى واللافتات التي تعبر عن دعمهم. وردد المشاركون الهتافات الوطنية الداعية إلى دعم قضية الأسرى وإلى الوحدة الوطنية.

وأضاف، وتم النداء عبر مكبرات الصوت إلى صوم يوم الخميس القادم تضامناً مع معاناة وآلام الأسرى الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام ووصلت حالة بعضهم إلى الموت السريري. وتواصلت المسيرة حتى مدخل البلدة حيث تمركزت قوات كبيرة من جيش الاحتلال والتي أطلقت قنابل الغاز بكثافة لتفريق المشاركين الذين ردوا بإلقاء الحجارة واندلعت مواجهات عنيفة في منطقة عصيدة أدت إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

واعتلت قوات الاحتلال منزل المواطن جمال خليل العلامي ومنزل المواطن عبد العزيز محمود ابو عياش وحولتها إلى نقطة عسكرية لاستهداف المشاركين في المواجهات وأطلقت العيارات المطاطية وقنابل الصوت باتجاههم دون وقوع إصابات.

واستهدفت قوات الاحتلال منازل المواطنين بشكل متعمد وأطلقت بداخلها قنابل الصوت والغاز ما أدى لاصابة عدد من المواطنين بالاختناق.