الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفدا وزارة دفاع مصر واسرائيل يجتمعان في سرية تامة شمال سيناء

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 23:20 )
العريش - معا- في سرية تامة احتفلتا مصر واسرائيل تحت رعاية القوات متعددة الجنسيات بمرور 30 عاما على انشاء قوة متعددة الجنسيات بسيناء لمراقبة اتفاقية السلام التي ابرمت بين مصرواسرائيل عام 1978 وذلك بمقر معسكر قوات حفظ السلام بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء وجرت الاحتفالات على مدار يومين متتاليين بدات منذ امس السبت وامتدت الاحتفالية حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم الاحد فى سرية تامة وبتحفظ امني شديد.

وقد حضر احتفالية مرور 30 عاما على انشاء قوات متعددة الجنسيات بسيناء وفدا رفيع المستوى من وزارة الدفاع الاسرائيلية ووفد اخرا رفيع المستوى من وزارة الدفاع المصرية وبحضور المدير العام للقوة متعددة الجنسيات بروما ديفيد ساتر فيل وبحضور اللواء وارينج جيمس وايتينج قائد قوات متعددة الجنسيات بسيناء.

وقد فرضت السلطات المصرية سرية تامة على زيارة الوفد العسكرى الاسرائيلي الى سيناء فى ظل الظروف الامنية العصيبة الراهنة وقد جرت الاحتفالية فى قاعة معسكر قوات حفظ السلام وامتدت الحتفالية والاجتماعات بين الثلاثة اطراف مصر واسرائيل والامم المتحدة لمدة 48 ساعة متصلة ناقش فيها الجانبان المصرى والاسرائيلى التحديات الامنية الراهنة على الحدود المصرية الاسرائيلية بسيناء وتبادل الجانبين المصرى والاسرائيلى وجهات النظر وكيفية الحفاظ على السلام بين الجانبين .

واشاد المدير العام لقوات حفظ السلام على الحكومتين المصرية والاسرائيلية وشدد على ضرورة الحفاظ على السلام الدائم بين الجانبين وقد جرت الاحتفالية والاجتماعات بين الجانبين فى اضيق الحدود نظرا للتحديات الامنية الراهنة التى تمر بها سيناء .

وغادر الوفد العسكرى الاسرائيلى من معسكر قوات حفظ السلام بمدينة الشيخ زويد فى سرية تامة بطائرة قوات حفظ السلام وقد اكد قائد قوات حفظ السلام بسيناء ان هذه الاحتفالية والاجتماعات التى جرت بين الجانبين المصرى والاسرائيلي سادها تفاهم كبير وعكست على رغبة الطرفين غى استكمال مسيرة السلام بالمنطقة كما قدم المدير العام للقوات الدروع والهدايا لكلا الوفدين المصرى والاسرائيلي.

وقد شهدت الاحتفالية بمعسكر قوات حفظ السلام اجتماعات عديدة بين وفدى وزارتى الدفاع المصرية والاسرائيلية ناقش فيها الطرفان كافة المستجدات على الساحة خاصة مايجرى من تحدبات على ارض سيناء.