الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: معركة الاسرى دخلت الساعة الاخيرة وستنتصر الارادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 22:00 )
غزة - معا - قام رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية وأعضاء حكومته بزيارة خيمة التضامن مع الاسرى في ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وتفقد هنية المضربين والمضربات عن الطعام لليوم السابع على التوالي داخل خيمة النساء وخيمة الرجال والبالغ عددهم قرابة 100 شخص، وغالبيتهم من الاسرى المحررين من كافة الفصائل الفلسطينية.

وتجول هنية داخل الخيام والتي تزين جدرانها صور الاسرى ورايات الفصائل الصفراء والخضراء وسط الخطابات التي يرددها ممثلو فتح والجبهة وحماس والجهاد.

وقال هنية انه اجرى اتصالات مع نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية الذي سيستقبل وفدا من الاسرى المحررين يوم السبت المقبل في مقر الجامعة في القاهرة.

وجدد هنية ترحيبه بالقرار العربي القاضي بنقل ملف الاسرى الى الجمعية العربية للامم المتحدة، مطالبا الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده في القدس والضفة وغزة بتكثيف الفعاليات والانشطة الداعمة للاسرى، وتصعيد العمل لان الاسرى بدأوا مرحلة الخطر على حياتهم.

وقال هنية للصحافين في الخيمة على المجتمع الدولي إلزام الاحتلال بالقانون الدولي واعتبار الاسرى اسرى حرب، مؤكدا ان وجود مجلس الوزراء بكامل اعضائه في الخيمة بجانب كافة الشرائح دليل على التلاحم الرسمي والشعبي في دعم صمود الاسرى اللذين لن يهزموا.

واكد هنية على وحدة الحركة الاسيرة في الكلمة والموقف والصف مؤكدا عدم السماح بأي شكل من الاشكال من المساس بهذه الوحدة حتى نتمكن من تحقيق النصر خاصة وان الاسرى في الساعة الاخيرة للمعركة التي ستنتصر فيها الارادة والوحدة والايمان الفلسطيني.