الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المرابطين تعقد اجتماعا لمناقشة محاربة اسرائيل للسياحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/05/2012 ( آخر تحديث: 08/05/2012 الساعة: 21:18 )
بيت لحم -معا- عقدت لجنة المرابطين الفلسطينيين بالقدس، اليوم اجتماعا مع الادلاء السياحيين وعدد من العاملين في مجال السياحة بمحافظة بيت لحم، تم خلاله مناقشة اوضاعهم المتردية في ظل الاجراءات الاسرائيلية التي تحارب السياحة الفلسطينية.

وابلغ العاملون في القطاع السياحي رئيس لجنة المرابطين يوسف مخيمر وأعضاء اللجنة "انهم يضطرون للدفع مسبقا للشركات السياحية الاسرائيلية لإدخال حافلات السائحين اضافة الى انهم مقيدين بتقديم الرواية الاسرائيلية عبر المدينة المقدسة للوفود السياحية وكل من يخالف ذلك يسحب ترخيصه.

وأشار مخيمر الى "ان السائحين الذين يأتون في حافلات اسرائيلية ومعهم الادلاء السياحيين الاسرائيليين والكتيبات التي تشرح لهم عن المنطقة التي يزورونها في المناطق الفلسطينية من منظور اسرائيلي لا ينفقون دولارا واحدا في مناطق السلطة ما يعني ضرب القطاع السياحي في الصميم" .

وقال مخيمر "ان هؤلاء السياح يتم تخديرهم من قبل وكالات السياحة الغربية بعدم الشراء من مناطق السلطة الفلسطينية او الانفاق فيها في اية مجالات".

وفي هذا السياق قال مخيمر "ان مليارديرا يهوديا استراليا هو "ميسدسكيف" اعلن مؤخرا انه سيقيم مطارا دوليا في منطقة اريحا الى حين وضع خطة اقتصادية كبيرة لحسم مسألة تهويد القطاع السياحي الفلسطيني حيث يعمل على اقامة "270" غرفة فندقية في مستوطنة "نوف ليشبون" من اجل استيعاب السياح القادمين الى مدينتي القدس وبيت لحم".

وطالبت لجنة المرابطين والعاملون في قطاع السياحة الجهات المختصة في السلطة الوطنية لوضع استراتيجية مواجهة لتلك الحرب المبرمجة التي تشنها اسرائيل ضد السياحة الفلسطينية والعاملين في هذا القطاع الحيوي والهام والذي بات مهددا بشكل واضح من قبل الجانب الاسرائيلي.