السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنفي صحة بيان يتحدث عن انشقاق احدى مجموعاتها ويدعو لعدم الالتزام بقرارات هنية وصيام والزهار

نشر بتاريخ: 25/12/2006 ( آخر تحديث: 25/12/2006 الساعة: 16:45 )
خان يونس- معا- نفي فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في قطاع غزة صحة ما جاء في البيان الذي وزع اليوم في مدينة غزة ، ويشير الى انشقاق وانسحاب إحدى المجموعات في الحركة ، مؤكدا أن هذا البيان مدسوس ومن صنع الاحتلال الإسرائيلي .

وأضاف برهوم في تصريحات صحفية لة اليوم : نحن في حركة حماس تعودنا على مثل هذه البيانات خصوصاً بعد حالة التهدئة ، مشيراً إلى إنها ازدادت بعد أن التف الشعب الفلسطيني على الخيار الديمقراطي الذي تمثل في برنامج حركة حماس ليكسر عضد الحكومة .
محذراً

وكانت مجموعة تطلق على نفسها مجموعات شيخ المجاهدين الشهيد احمد ياسين ، عن انسحابها من الحركة الذي يقودها من أسمتهم بالمتنازلين وأصحاب المناصب الاوسلويه على حد زعم البيان .

ودعا البيان الذي يعتبر الأول من نوعه ، المجاهدين في كتائب القسام إلى رفض كل أوامر قيادة الحركة ومن أسمتهم أصحاب المناصب والمستوزرين في حكومة أوسلو التفريطية وعلى رأسهم سعيد صيام ومحمود الزهار وإسماعيل هنية .

وقالت المجموعة في بيانها :" أن جرائم الاغتيال والقتل التي تحدث في غزة الصمود غزة القسام لا تمثل نهج حماس الإسلامي وان الذي يقوم بها من حماس هو خارج عن قيم الإسلام الحنيف امتثال لقول الله عزه وجل { من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس ) صدق الله العظيم"

كما دعا البيان ، كتائب القسام لرفض قرارات الاغتيال والقتل الذي يصدرها بعض القيادات في الحركة لقتل أبناء وطننا مهما كانوا وعلى الإخوة في كتائب القسام الانسحاب من ما يسمى بالقوة التنفيذية لأنها ترتكب المعاصي بحق الله والمواطن .مجموعات الشهيد أحمد ياسين التابعة لحركة حماس تعلن انسحابها من الحركة وتتهم قادتها بالمتنازلين