الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الفعاليات التضامنية في جنين مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 17:56 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الثالث والعشرين على التوالي وذلك في خيمة الاعتصام التضامنية في جنين بميدان الشهيد ياسر عرفات .

وفي جنين انطلقت مسيره حاشده من امام جامعة القدس المفتوحة تقدمها مدير المنطقة التعليمية الدكتور عماد نزال ومساعديه وأكاديميي الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية ورفعت امام المسيرة صور الاسرى المضربين عن الطعام والاعلام الفلسطينية والرايات المطالبة برفع الظلم عن الاسرى واستجابة حكومة الاحتلال لمطالبهم والاعلام الفلسطينية وجابت المسيره شوارع المدينة وانتهت امام خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات حيث اقيم مهرجان خطابي .

وفي كلمة الجامعة حيا الدكتور عماد نزال مدير المنطقة التعليمية صمود الحركة الاسيرة باضرابها المفتوح عن الطعام لليوم الثالث والعشرين على التوالي .

واعتبر نزال ان التضامن مع الاسرى يأتي في اطار رد الجميل والتعبير بالقليل مما قدمه هؤلاء الاسرى من تضحيات على مدار سنين الاحتلال .

فيما حيا راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للاسرى جموع الطلبة وأكاديمي وإدارة الجامعة بوقفتهم التضامنية من خلال تلبية نداء الاسرى .

واضاف ابودياك الاسرى ينظرون لتلك الحشود ا التضامنية وهي تقف معهم بنوع من ألعزه والفخار ويبرقون رسائلهم من خلال هذة الوقفة الشجاعة بان الشعب الفلسطينى لن ولم ينسى اسراه .

وفي كلمة القوى الوطنية والإسلامية والذي ثمن من خلالها عطا غبارية مشاركة طلبة الجامعة وادارتها ومشرفيها بالمسيرة التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وذلك عرفانا بحجم تضحياتهم .

ودعا غبارية الى تكثيف حملة التضامن مع الاسرى والعمل على اقرار البرامج والفعاليات التضامنية وتنفيذها من اجل ان يبقى التعبير عن رفضنا لما يقوم به الاحتلال بحق اسرانا بكل الساحات والميادين .

وعبر ذوي الاسرى عن تقديرهم للدور الذي يقوم به الشعب الفلسطينى في نصرة فلدات اكبادهم في معركتهم البطولية ودعوا الى المزيد من التضامن معهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال .

فيما زار وفد من حركة فتح خيمة الاعتصام التضامنية برئاسة عضو اللجنة المركزية جمال محيسن وكادر الحركة ومسئولي المكاتب الحركية واعضاء لجنة الاقليم وهيئة المكتب .

ورحب ابودياك بالوفد التضامني واستعرض وضع الاسرى في ضل عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة

وفي كلمته حيا محيسن صمود الحركة الاسيرة بيومها الثالث والعشرين من اضرابها عن الطعام واضراب الاسيرين ذياب وحلاحله لليوم الثاني والسبعين على التوالي .

واشار محيسن الى ان القيادة الفلسطينية والرئيس ابو مازن ينظرون بنوع من القلق الكبير اتجاه ما يجرى من انتهاكات من قبل حكومة الاحتلال بحق الاسرى داخل سجون الاحتلال .

وعاهد محيسن الاسرى وذويهم بالاستمرار بعمل كل ما من شأنه التخفيف عن الاسرى على طريق تحقيق مطالبهم وصولا للافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال .

فيما زار خيمة الاعتصام التضامنية العديد من الوفود والتى مثلت كل وزارة الداخلية والاسرى والاسيرات المحررات والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونواب المجلس التشريعي عن حركة فتح وحركة حماس والقيت عدة كلمات دعت الى الوحدة وتكثيف التضامن مع الاسرى .

وفي كلمة النائب خالد سعيد والتي دعا فيها الى تجاوز الخلافات والتوحد خلف موضوع الاسرى وصولا للوحدة الوطنية الشاملة .

ودعا النائب جمال حويل الى تكريس الوحدة الوطنية على الارض كخيار جماهيرى من اجل مواجهة مخططات الاحتلال الاسرائيلى بحق شعبنا .

بدوره دعا القيادي في حركة فتح كامل جبر الى تكريس مفهوم الوحدة الوطنية والعمل به كخيار استراتيجى والدخول في دائرة العمل الفعلي من خلال نصرة الاسرى باضرابهم عن الطعام .

واعتبر مصطفي جردات ان تكثيف الجهود اتجاه الاسرى لا يكون له سوى نتيجة واحدة وهي الانتصار المؤكد واضاف بان الشواهد كثيرة على ذلك بتاريخ الحركة الاسيرة .

ودعا محمود ابو خليفة بكلمة الاتحاد العام لنقابات العمال الى توحد الحركة العمالية خلف الاسرى وكل قضايا شعبنا التي تططلب عملا مخلصا وعاما على الارض .

وذكر عطا ابو ارميلة ان الايام القادمة ستشهد مجموعة من الفعاليات التضامنية والتي من شأنها تحريك قضية الاسرى الى المستوى المطلوب داعيا الى تكثيف المشاركة بالفعاليات التضامنية .

وثمن خضر تركمان مدير وزارة الاسرى ألنقله النوعية التي أصبحت تعيشها قضية الاسرى من خلال الاهتمام الرسمي والشعبي بها .

وناشد مصطفي شتا بكلمة الحراك الشبابي الحركات الشبابية الى تكثيف تضامنها مع الاسرى في ضل عدم استجابة مديرية مصلحة السجون لمطالبهم العادلة .

فيما كان باستقبال الوفود التضامنية ممثلي القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة بمجال الاسرى ومن ضمنهم راغب ابو دياك وعلي ابو خضر وفراس الحاج ومنتصر سمور وعمر ملالحة وحسان ابو صلاح ومصطفي شتا وفادي ابو صلاح واحمد صدقة ودلال ابو بكر ووفاء زكارنة وعبير زكارنه وهنادي قنديل .

وفي كفراعي لازالت الفعاليات التضامنية مستمرة في خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب بإضرابه المفتوح لليوم الثاني والسبعين على التوالي وانطلقت مسيره نسائية جابت شوارع البلدة ورفعت خلالها صور الاسير بلال والاعلام والرايات المطالبة بإطلاق سراحه.

وناشدت كل من بإمكانه ان يستجيب لندائها من ذوي الشأن والاختصاص والدة الاسيرين بلال وعزام والمضرب عن الطعام تضامنا مع شقيقه بلال في ضل وضع صحي سيء للغاية يحيط الاخوين .

وفي عرابة لا زالت الفعاليات التضامنية المساندة مستمره مع الاسيرين عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم التاسع والاربعين و الاسير قعدان والمضرب عن الطعام لليوم ال 23 على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري بحقهما .

فيما أقيمت وقفه تضامنية بخيمة الاعتصام في عرابة شاركت بها مؤسسات البلدة واطرها الوطنية وعبر المشاركين عن تضامنهم مع الاسيرين عز الدين وقعدان وجموع الاسرى المضربين عن الطعام رفضا للإجراءات التعسفية والاحكام الادارية بحقهم .

وفي سيلة الظهر لا زالت الفعاليات تتواصل بخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ابو خضر والمضرب عن الطعام لليوم ال 23 على التوالي .

فيما حضر وفد لخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ابو خضر من الهيئة الادارية واعضاء الهيئة العامة للنادي الرياضى في البلدة .

وفي كلمة رئيس النادي عادل مصطفي حنتولي والتى وجه من خلالها تحية اجلال واكبار للاسرى باضرابهم المفتوح عن الطعام .

وذكر حنتولي ان النادي بصدد تنظيم العديد من البرامج والنشاطات على شرف الاسرى وذلك على طريق نصرتهم بمطالبهم العادلة .

وشكر والد الاسير علي ابو خضر مشاركة الاهالي والمؤسسات بالتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام واعتبر ان ذلك يسهم بتخفيف الضغط عنهم .