الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الخضري يعود إلى غزة بعد جولة خارجية أوروبية وعربية

نشر بتاريخ: 09/05/2012 ( آخر تحديث: 09/05/2012 الساعة: 17:57 )
غزة - معا - عاد النائب في المجلس التشريعي رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري إلى مدينة غزة اليوم بعد جولة خارجية أوروبية عربية شملت ايطاليا والدنمارك ومصر والسعودية والأردن.

وشارك الخضري في أعمال مؤتمر فلسطيني أوروبا في العاصمة كوبنهاجن بحضور ومشاركة الآلاف من فلسطيني أوروبا وشخصيات أوروبية على مستويات رسمية وشعبية.

وفي كلمته خلال افتتاحية المؤتمر شدد الخضري على ضرورة انجاز الوحدة الفلسطينية، مشيراً إلى أنه لا بديل عن الوحدة رغم المعيقات والواقع الاستثنائي المرفوض الذي يعيشه الشعب، مطالبا بضرورة الضغط الدولي على الاحتلال لإنقاذ الأسرى من الموت في السجون الإسرائيلية.

وشدد على أن حق العودة ثابت ونقل تحيات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس إلى الفلسطينيين في الشتات.

كما زار الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية خلال جولته في ايطاليا عدة جامعات من أبرزها جامعات روما وبولتنكنك توريتو وحاضنة الأعمال فيها، إلى جانب عقد العديد من اللقاءات مع مؤسسات ايطالية مختلفة.

وفي السعودية التقى رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي في مقر البنك في جدة وشكر البنك على دوره في دعم المشاريع التي تخدم الشعب الفلسطيني في المجالات المختلفة ومنها التعليم وخاصة الجامعي.

ودعا النائب الخضري الدكتور أحمد محمد علي لزيارة غزة للإطلاع على المشاريع التي ينفذها البنك ومتابعتها، مبيناً أن الأخير قبل الدعوة وسيتم تحديد موعد لاحق لها.

أما في الأردن فالتقى الخضري صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمد المبعوث الشخصي وكبير مستشاري جلالة الملك عبد الله الثاني، وجاء اللقاء تلبية لدعوة الأمير بمشاركة نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد العكلوك.

ووصف الخضري اللقاء بالايجابي والمميز وقدم خلاله شرحاً عن الجامعة ودورها في خدمة الطلاب والطالبات والمجتمع، مشدداً على عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية، داعياً الأمير لزيارة غزة وزيارة الجامعة الإسلامية.

من جانبه أبدى الأمير غازي بن محمد رغبته بإقامة كرسي مكتمل في الجامعة الإسلامية باسم الإمام الشافعي لنشرة الدعوة الإسلامية، مشدداً على أنه سيلبي الدعوة بزيارة غزة عند إتمام مشروع الكرسي المكتمل ليتم التوقيع عليه في قطاع غزة وإعلانه من داخل الجامعة الإسلامية.