الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يلتقي وزيرة الثقافة ويبحث معها الخطط المستقبلية

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 12:54 )
سلفيت -معا- بحث محافظ سلفيت عصام ابو بكر خلال لقائه وزيرة الثقافة سهام البرغوثي في مكتبه اليوم الخطط المستقبلية لتفعيل الدور والمشهد الثقافي في المحافظة، بحضور مدراء مكاتب الثقافة في محافظات الوطن واعضاء المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة سلفيت

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بالحضور، مستعرضا الوضع الثقافي في محافظة سلفيت، وما يتوفر فيها من طاقات ومواهب ثقافية بحاجة الى رعاية ومزيد من الاهتمام من قبل المؤسسات الثقافية لدعمها وتنمية قدراتها .

وثمن ابو بكر الاهتمام الخاص الذي توليه وزارة الثقافة لمحافظة سلفيت ، مؤكدا على حاجة المحافظة لوجود قصر ثقافي ومسرح للنهوض بالواقع الثقافي فيها وتنمية الطاقات الثقافية واستيعاب الفعاليات والنشاطات الثقافية التي تنظم في المحافظة ، مشيرا الى أن محافظة سلفيت تعاني من تهميش في هذا المجال.

وشدد ابو بكر على ضرورة الاهتمام بالمشروع الثقافي الوطني المعبر عن رؤانا الوطنية المستقبلية، مبينا ان محافظة سلفيت زاخرة بالآثار والتراث الذي يعبر عن تاريخنا وثقافتنا وحضارتنا العريقة على هذه الارض .

بدورها شكرت الوزيرة محافظ سلفيت على حفاوة الاستقبال ، آملة ان تصبح القضية الثقافية من اولويات المشروع الوطني ،لان القضية الوطنية ليست مهددة فقط بالاستيلاء على الارض وتهجير الانسان الفلسطيني وإنما مهددة ايضا بسرقة ثقافتنا وتاريخنا .

وأكدت البرغوثي على ضرورة تكاتف كل الجهود للنهوض بالوضع الثقافي بما يساهم في تعزيز الصمود الفلسطيني على الارض ، وقالت الوزيرة أن محافظة سلفيت غنية بتراثنا وبالثقافة المتوارثة ، مبينة ان انجح الفعاليات والبرامج التي تم تنفيذها من قبل الوزارة كانت في محافظة سلفيت .مثمنة دور المحافظات في دعم ومساندة المجالس الاستشارية الثقافية في النهوض بالواقع الثقافي والارتقاء بعملها.

وشددت الوزيرة على ضرورة دعم وإبراز الشخصيات الثقافية وتنميتها في كافة محافظات الوطن ، وكذلك ضرورة استكمال الفعاليات والبرامج الثقافية من خلال إنشاء مسارح ومراكز ثقافية لتوسيع دائرة المشاركين في الحراك الثقافي وتشجيع القراءة على غرار قصر رام الله الثقافي .