الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: عشرات الحرائق و12 إصابة في 5 حوادث سير

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 16:50 )
رام الله - معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني مع عشرات حرائق الأعشاب التي إمتدت وطالت حقول زراعية وأشجار مثمرة وحرجية وممتلكات للمواطنين بالإضافة لحالات حرائق أخرى بالإضافة لتعامل مع خمسة حوادث سير نتج عنها إثنتا عشرة إصابة في عدد من محافظات الوطن.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم هرعت إثر نشوب النيران في عشرات حرائق الأعشاب الجافة والحقول الزراعية والتي في الغالب يتعمد المواطنين لإضرام النيران فيها عمداً او نتيجة للإهمال والعبث في مختلف محافظات الوطن:

إحتراق قطع غيار مركبات
فقد أخمدت الطواقم النيران التي نشبت في قطع غيار مركبات مستعملة بعد إمتدادها نتيجة لحرائق الأعشاب في حي الصناعة بمدينة بيتونيا في محافظة رام الله والبيرة ، وإحتراق قطع مركبات وأشجار زيتون في حي السلام بمدينة طولكرم.

إحتراق حفار في كفر لاقف
أخمدت الطواقم النيران التي إندلعت بحفار "باجر" كبير من نوع فيات في قرية كفر لاقف بمحافظة قلقيلية فقد هرعت طواقم مركز دفاع مدني عزون بالمحافظة وعملت على إخماد النيران وحماية باقي أجزاء الحفار وحصر الاضرار في المنطقة المشتعلة.

إحتراق محلي أثاث مستعمل في قلقيلية والقدس
هرعت الطواقم نتيجة نشوب النيران داخل محل أثاث مستعمل في حي القرعان بمدينة قلقيلية نتيجة للإهمال والتماس الكهربائي فقد تم حصر الأضرار ببعض الأجهزة والأدوات داخل المحل وحماية باقي الممتلكات والبضاعة فيه، وفي محافظة القدس ببلدة العيزرية أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بمحل قطع كهربائية وأدوات وأجهزة مستعملة.

التماس الكهربائي يتسبب في إحتراق مركبتين
أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين النيران التي إندلعت بالهيئة الأمامية لمركبة من نوع بيجو قرب جامعة القدس المفتوحة في مدينة جنين نتيجة تماس كهربائي بالمحرك وشبكة الكهرباء الخاصة بها، فهرع الطاقم وعمل على حصر الأضرار في مقدمة المركبة وحماية باقي أجزاء ومحتويات المركبة.

وأخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم مركز عتيل اليوم النيران التي نشبت بمركبة في بلدة علار شمال طولكرم إثر تماس كهربائي قرب محرك المركبة والهيئة الأمامية لها لتمتد وتطال المركبة ؛ فهرع الطاقم وعمل على سيطرته وإخماده للنيران التي أتت على الهيئة الأمامية ومحرك وصالون المركبة.

خمسة إصابات نتيجة حادثي سير على طريق عزون جيوس بقلقيلية
أصيب سائق مركبة برضوض وجروح متوسطة نتيجة حادث سير على طريق عزون جيوس في محافظة قلقيلية بين مركبة شحن خلاط باطون ومركبة عمومي حيث عملت الطواقم على إخلاء المصاب من داخل مركبة العمومي وتقديم الإسعاف الأولي له ومن ثم إزالة الزجاج والزيوت من أمام حركة المرور والسير عن الشارع.

وأصيب أربع مواطنين أخرين نتيجة حادث سير منفصل على نفس الشارع نتج عن إنقلاب مركبة من نوع بورا عمومي فقد حوصر ركاب المركبة داخلها بعد إنحرافها وإنقلابها جانب الشارع الواصل بين البلدتين فقد تم إخلاء الإصابات وتقديم الإسعاف الأولي لهم ونقلهم للمشفى بواسطة مركبات إسعاف الهلال الأحمر ومن ثم إزالة الزجاج والزيوت من أمام حركة السير عن الشارع.

إصابتين نتيجة حادثي سير جنوب نابلس
تعاملت طواقم الدفاع المدني في مركز بورين مع حادث سير بين مركبتين في بلدة حوارة جنوب نابلس قرب محطة التميمي للمحروقات نتج عن الحادث إصابة سائق مركبة من نوع BMW بعد وقوع حادث التصادم مع مركبة من نوع هونداي.
وأصيب سائق مركبة بعد إنحراف وإنزلاق مركبته في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس فقد عملت الطواقم على تحرير وإخلاء السائق وتقديم الإسعاف الأولي له ونقله للمشفى وإعادة المركبة لمسارها ومن ثم إزالة الزجاج والزيوت من أمام حركة المرور والسير عن الشارع.

خمسة إصابات في حادث سير بجنين
أصيب خمسة مواطنين بجروح وصفت بالمتوسطة، نتيجة حادث سير تصادم بين مركبتين قرب دوار الحمامة على الشارع العسكري في مدينة جنين فقد هرعت الطواقم إلى مكان الحادث وعملت على إخلاء المصابين وتقديم الإسعاف الأولي لهم وتسليمهم لمركبات الإسعاف التي نقلتهم إلى المستشفى لتلقي العلاج ، كما عملت على إزالة الزيوت والزجاج من أمام حركة السير.