الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة شموع بالبريج إيذانا ببدء فعاليات إحياء الذكرى 64 للنكبة

نشر بتاريخ: 10/05/2012 ( آخر تحديث: 10/05/2012 الساعة: 21:44 )
غزة- معا- ردد المئات من المشاركين في مسيرة الشموع التي نظمتها اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج وسط قطاع والتي أعلنت من خلالها بدء انطلاق فعاليات إحياء الذكرى 64 للنكبة قسم العودة إلى أرض الإباء والأجداد التي أحتلها الاسرائيليين وعدم التفريط فيها مهما بلغت التضحيات.

وتجمع المواطنين من كبار السن والمخاتير وأعضاء اللجان الشعبية بالوسطى وممثلي هيئة العمل الوطني وسط دوار الشهداء بالمخيم رافعين الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تدعو للتمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين وكذلك أسماء المدن الفلسطينية التي احتلها اليهود وطردوا أهلها الأصليين.

وأكد زاهر الأفغاني أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج على أهمية احياء ذكرى النكبة والتي تأتي وأسرانا في سجون الأحتلال يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام موجها لهم التحية والتقدير على صمودهم، داعيا أبناء شعبنا إلى الوقوف والتضامن مع قضيتهم العادلة وذكر الأفغاني المجازر التي ارتكبتها الاسرائيليين ضد أبناء شعبنا الفلسطيني واحتلال وتدمير المئات من القرى والبلدات الفلسطينية.

وأشاد أبو طارق جبريل، بالحضور الذين لبوا الدعوة وشاركوا في هذه المسيرة التي تعبر عن الوحدة الوطنية وتعهد الشيخ جبريل بالتمسك بحق العودة وعدم التفريط فيه مهما بلغت التضحيات.