الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة شعبية في قرية كفرعين إسنادا لإضراب الأسرى

نشر بتاريخ: 11/05/2012 ( آخر تحديث: 11/05/2012 الساعة: 19:07 )
رام الله - معا - انطلقت في قرية كفرعين إلى الشمال الغربي من رام الله مسيرة جماهيرية دعما وتأييدا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ24 على التوالي.

المسيرة التي نظمتها القوى الوطنية والإسلامية في القرية، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، ورددت الشعارات الداعمة للإضراب، والمطالبة بحراكات دائمة للضغط على الاحتلال من أجل تلبية حقوق الأسرى، في تحسين ظروف أسرهم ومعاملتهم بما تنص عليه اتفاقية جنيف، وما تؤكد عليه مؤسسات حقوق الإنسان.

وأكد المشاركون أن حالة الإضراب التي أعلنها ما يقارب 1600 أسير، هي الوسيلة الأخيرة التي قررتها الحركة الأسيرة من اجل نيل الحقوق التي تم حرمانهم منها، وأبرزها إغلاق ملف العزل الانفرادي، والسماح لأهالي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم في السجون، إلى جانب تحسين الوضع المعيشي، الذي تداعى بقرارات سياسية وقوانين جائرة، مثل ما يسمى "بقانون شاليط" الذي حرم الأسرى من أبسط الحقوق.

واستذكر المشاركون في المسيرة الاضرابات السابقة التي خاضها الأسرى في السجون، بخاصة إضراب سجن نفحة عام 1980 الذي استمر 32 يوما، وإضراب عام 1992، مؤكدين أن الاضراب داخل السجون لا بد ان يقابله تضامن متواصل في الخارج.