السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهندسون من غزة وعمان والقاهرة يتضامنون مع الأسرى

نشر بتاريخ: 12/05/2012 ( آخر تحديث: 12/05/2012 الساعة: 10:08 )
غزة -معا- نظمت نقابات المهندسين الفلسطينيين والأردنية والمصرية الخميس، بالتزامن وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ 24 يوماً، في كل من غزة وعمان والقاهرة بمشاركة عشرات المهندسين.

وقال نائب نقيب المهندسين بغزة المهندس ياسر الشنطي إن هذه الوقفة التضامنية جاءت للتأكيد على وقوفنا الدائم والمساند لقضيتهم العادلة، وللتعبير عن التضامن في معركتهم العادلة في مواجهة التعنت الإسرائيلي، وفضح ممارساته التعسفية والإجرامية بحقهم وسط صمت دولي مريب.

وعد أن تحرير الأسرى من قبضة الاحتلال جزء من تحرير فلسطين، مضيفًا "يحتم ذلك على الفعاليات الشعبية الفلسطينية والعربية والإسلامية وكافة الأحرار الوقوف صفًا واحدًا ضد هذه الممارسات الممنهجة التي تنفذها إدارة مصلحة السجون بحقهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية.

ودعا المهندس الشنطي إلى ضرورة اتخاذ موقف حاسم وجاد للعمل على إنهاء معاناتهم بكل السبل، مطالبًا كافة منظمات حقوق الإنسان إلى ممارسة كل الضغوط والعمل على الإفراج عنهم دون قيد وشرط.

من جهته، أشار عضو نقابة المهندسين الأردنيين المهندس بادر الرفايعة إلى أن تنظيم هذه الوقفة جزء من واجب تجاه الأسرى، وتأكيدًا على الوقوف معهم ومساندهم ونصرة لهم حتي إرغام الحكومات لإرضاخ الاحتلال الإسرائيلي للاستجابة لمطالب الأسرى العادلة والإنسانية.

وأضاف "أما آن لحكومتنا أن تتحرك من أجل الأسرى وخاصة الأردنيين منهم، الذين يتعرضون إلى الذل والإهانة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، متسائلاً " أين هم المسئولون الذين يتغنون بالاتفاقيات مع الكيان الإسرائيلي وكرامة الأنسان والأسير تهان بأيدي إسرائيلية ؟ ".

وبين الرفايعة أن الشعب الأردني سيبقى الداعم الأكبر لقضية الأسرى، داعيًا فصائل المقاومة الفلسطينية إلى إتباع كل الوسائل والطرق لأسر جنود إسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

بدوره، وجه أمين صندوق نقابة المهندسين المصريين محمد علي بشير تحية الإجلال والإكبار للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ24 على التوالي، مضيفًا أن "إضرابهم في معركة الأمعاء الخاوية يستحق التقدير والإجلال ونحن معكم ونساندكم حتي نيل حريتكم".