الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة سيارات تضامنية مع الأسرى في طوباس

نشر بتاريخ: 12/05/2012 ( آخر تحديث: 12/05/2012 الساعة: 12:49 )
طوباس -معا- تواصلت الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في معركتهم الخاوية خلف قضبان في سجون الاحتلال وذلك بمشاركة واسعة من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين –النقابة العامة لعمال النقل وبالتعاون مع حركة فتح منطقة طوباس ونادي الأسير الفلسطيني .

من جانبه أكد عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس أن هذه المسيرة التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام من اجل التمسك بالثوابت الوطنية والإفراج عن الأسرى وتحقيق مطالبهم العادلة في قضيتهم ضد السجان ومعاملتهم كأسرى حرب .

وشدد دراغمة على ضرورة التفاف الشعب كاملا حول قضية الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وذلك دعما وإسنادا للأسرى لهم ولأهاليهم في معركتهم معركة الأمعاء الخاوية .

من جهة أخرى أشاد محمود صوافطة مدير نادي الأسير ومنسق الهيئة العليا ان المشاركة الواسعة التي قامت بها النقابة العاملة لعمال النقل متضامنين مع الأسرى في السجون الإسرائيلية هو دليل عن تواصل الأهل والإخوة في دعم الحركة الأسيرة، مطالبا التفاف أهالي المحافظة في الفعاليات والمهرجانات التي تطالب بالإفراج وتحقيق مطالب الأسرى ومعاملتهم كأسرى حرب.

وعدم الانجرار خلف إشاعات تطلقها إدارة السجون تهدف من وراء ذلك إلى النيل من عزيمة أسرانا وذلك بهدف كسر الإضراب والتعاطي فقط مع المصدر الفلسطيني من خلال قيادة الأسرى في الإضراب فقط.

وناشد صوافطة المؤسسات الدولية والجمعيات وجامعة الدول العربية ودول العالم من اجل الإفراج عن الأسرى .

بدوره أشار إبراهيم دراغمة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الى أن هذه المسيرة والمشاركة الواسعة من النقابة العامة لعمال النقل هي لفضح جرائم الاحتلال وما يعاملون به أسرانا من ظلم وقهر وحرمان من ادراة السجون والعزل الانفرادي .

وناشد إبراهيم دراغمة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية بدعم مطالب الأسرى في معركتهم الخاوية ضد الاحتلال كما طالب دراغمة عضو اللجنة المؤسسات الإنسانية وحقوق الإنسان لإسقاط شعار الديمقراطية الذي تلوح به دولة الاحتلال وكشف استهتارهم وعدم إنسانيتها في التعامل مع الأسرى وأهاليهم .

والنقابة العامة لعمال النقل أشارت الى انها ستقوم بفعاليات ومشاركات الأسرى واسعة في المحافظة متضامنين مع الأسرى في معركتهم الخاوية ضد الاحتلال.