الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تستضيف وفدا من إدارة كلية بئر السبع

نشر بتاريخ: 12/05/2012 ( آخر تحديث: 12/05/2012 الساعة: 17:56 )
بيت لحم- معا- استضافت كلية فلسطين الأهلية الجامعية وفدا من إدارة كلية بئر السبع الأهلية ممثلة بعدنان سعد المدير العام للكلية وذلك بصدد إقامة اتفاقية تعاون وشراكة مستقبلية للكليتين.

وحضر اللقاء كل من الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة رئيس كلية فلسطين الأهلية والدكتور سلمان التلاحمة مساعد الرئيس للتخطيط والتطوير و الدكتور نافع الحسن مساعد الرئيس للشؤون الأكاديمية و الدكتور سامي باشا مساعد الرئيس للجودة والبحث العلمي والأستاذ عماد الزير مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ جريس أبو غنام.

ورحب الدكتور غسان أبو حجلة بالحضور وقدم لمحة عن الكلية والتخصصات وأضاف أن الكلية وضعت خطة للخمس سنوات القادمة على أسس ثابتة للتطوير وزيادة القدرة الاستيعابية وأكد على أهمية فتح أبواب الكلية الطلاب مناطق 48 وإعطاء فرصة للتواصل الأكاديمي والمجتمعي.

وتخلل اللقاء عرض فيلم قدم رسالة الكلية والهدف منها وشرح عن التخصصات والمرافق والمراكز التي تديرها الكلية بالإضافة إلى الحياة الطلابية في الكلية.

من جانبه قدم الدكتور سلمان تلاحمة مساعد الرئيس للتخطيط والتطوير عرضا مميزا قدم من خلاله رؤيته الكلية والخطط المستقبلية وأكد على المعايير العالمية التي تتبعها الكلية بالإضافة إلى التزامه بشروط التعليم العالي.

وأضاف إن موقع الكلية الاستراتيجي يساعد في فتح الأبواب للأشقاء داخل الخط الأخضر وان الكلية هي نتاج لدوامة علمية للسوق المحلي واحتياجاته المستقبلية وان الكلية تسعى إلى تنمية التمويل الذاتي عن طريق استقطاب طلبة من مختلف المناطق.

من جانبه عبر مدير عام كلية بئر السبع الدكتور عدنان عن سعادته للتواصل مع كلية فلسطين الأهلية الجامعية وقدم لمحة عن كلية بئر السبع وتحدث عن الصعوبات التي يواجهها الوسط العربي في الداخل وعن استعداده للتشبيك وإقامة برامج مشتركة.

والجدير بالذكر أن هذا اللقاء يعتبر خطوة أساسية لوضع آلية للتنسيق المستقبلي وتوقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين الطرفين لخدمة الطلبة العرب في الداخل.