الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستخبارات الاسرائيلية: جيش حماس القادم ..انفاق خاصة، خطط تنفيذية على طريقة حزب الله تشكل تحديات لم تواجهها اسرائيل

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 17:34 )
بيت لحم -معا- قال قسم الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي ان حركة حماس في غزة تقيم جيشا صغيرا باشراف وتوجيه رجال حزب الله, محذرا من ان اسرائيل ستواجه خلال عام تحديات لم تعرفها من قبل.

وقال يوسي بيدس رئيس قسم الابحاث التابع للاستخبارات العسكرية يوم امس ان حماس ترتبط بعلاقات قوية مع السوريين والايرانيين وانها تمتلك خططا تنفيذية, مضيفا ان على اسرائيل ان تظر الى طبيعة المنطقة بعد عام من الان .

واضاف بيدس" ان حماس تمتلك خطة تنفيذية وتقوم بحفر الانفاق الخاصة وتبني التحصينات تحت اشراف وتوجيه رجال حزب الله مستفيدة من طبيعة الارض في قطاع غزة التي تمكنها من القيام باعمال القنص وزراعة العبوات الناسفة وعمليات اطلاق النار مؤكدا ان الوضع بعد عام سيكون اشد خطورة مما هو عليه الان كون حماس تستغل فترة التهدئة لزيادة قوتها وتعظيمها لذلك يوجد مصلحة حقيقية لحماس في استمرار التهدئة التي ترغب في ان تمتد الى مناطق الضفة الغربية" .

من جانبه حذر رئيس قسم العمليات في هيئة الاركان الاسرائيلية الجنرال سامي تورجمان من مغبة مواجهة اسرائيل خلال عام قدرات وامكانيات قتالية لم تعرف مثيلها في قطاع غزة خاصة في مجال الصواريخ المضادة للدبابات .

واضاف تورجمان ان عناصر حماس تلقوا تدريبات مكثفة في العديد من المجالات العسكرية مثل اعمال القنص وزراعة العبوات واستخدام الصواريخ المضادة للدبابات وبناء التحصينات مما يشير الى اقامة قوى قتالية مدربة " جيش صغير " اضافة الى بلورة عقيدة قتالية شاملة .