الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضباط امريكيون وبريطانيون: لواء بدر غير مؤهل للعمل ويتمتع بقدرات متدنية جدا

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 18:17 )
بيت لحم - معا- نقلت مصادر اسرائيلية عن جهات امنية وسياسية اسرائيلية مطلعه ان ضباطا امريكيين وبريطانيين وجدوا لواء بدر الفلسطيني الذي يأمل ابو مازن من خلال نشره في غزة تعديل ميزان القوة مع حماس غير مؤهل للعمليات.

واضافت تلك المصادر ان الضباط البريطانيين والامريكيين زاروا اللواء المنتشر في الاردن من اجل دفع خطوات اعداده وتجهيزه الى الامام .

وقالت صحيفة معاريف عن الضباط المذكورين وهم الملحقين العسكريين في سفارات بريطانيا والولايات المتحدة في عمان وتل ابيب انهم اجتمعوا بقائد اللواء فيصل الفاهوم حيث قدم لهم قائمة بالاحتياجات كان على رأسها اموالا لدفع رواتب منتسبي اللواء وبعض السيارات والتجهيزات واجهزة الاتصال واسلحة وذخائر .

واكد الضباط نيتهم متابعة زيارة اللواء حتى يقف على قدميه ويصبح قوة جاهزة للانتشار في مناطق قطاع غزة باسرع وقت ممكن .

وقال دبلوماسي امريكي كبير على علاقة بالاتصالات الاسرائيلية الفلسطينية ان احد لا يرغب برؤية منتسبي اللواء في غزة وهم على هذه الحالة لان احدا منا لا يرغب في رؤية مسلحين جدد يتظاهرون للمطالبة برواتبهم مؤكدا نية بلاده دفع 90 مليون دولار سيصرف معظمها من اجل نقل اللواء الفلسطيني من الاردن الى غزة ".

وقالت مصادر امنية اسرائيلية ان الاشكاليات التي اكتشفها الضباط البريطانيين والامريكيين معروفة اصلا لدى الجهات الامنية الاسرائيلية ومن بينها عدم تمتع منتسبي اللواء بالاعداد القتالي المناسب حيث توصف قدراتهم في هذا المجال بالمتدنية جدا .