الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارة قام بها لبلدية أريحا: وفد من رؤسات البلديات الإيطالية يؤكد دعمه للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/12/2006 ( آخر تحديث: 26/12/2006 الساعة: 18:24 )
اريحا - معا - خلال زيارة قام بها لبلدية أريحا ، رافقهم فيها سفير فلسطين في إيطاليا، الدكتور صبري عطية،أكد وفد من رؤساء البلديات الإيطالية،ووعد الوفد بنقل معاناة الفلسطيني للشعب الإيطالي.

والتقى الوفد رئيس البلدية المحامي حسن صالح، الذي رحب بالوفد الضيف، وأطلعهم على الإجراءات الإسرائيلية المفروضة على مدينة أريحا، وآثار ذلك على المواطنين.

وأشاد صالح بالعلاقات الطيبة التي تربط مدينة أريحا بالمدن الإيطالية، البيساندريا، وبيزا، وسان جيوفاني، حيث تربط الشعبين الفلسطيني والإيطالي علاقات طيبة منذ عهد الثورة الفلسطينية.

من جهته، أوضح فرانكو ريجين، رئيس اتحاد بلديات حوض البحر المتوسط، أن الاتحاد يبدي اهتماماً خاصة بما يجري في منطقة الشرق الأوسط وخاصة فلسطين، مشيراً إلى عدة مشاريع ستنفذ مع الجانب الفلسطيني.

ونوه إلى انعقاد مؤتمر في إيطاليا في العام القادم، بمشاركة بلديات البحر المتوسط لمناقشة تطوير البلديات، وسيدعم المؤتمر إقامة علاقات مع هذه المدن، كما سيناقش المشاكل التي تعاني منها هذه البلديات.

من جانيه، أكد ايرفلينو، رئيس بلدية سانت أناستازيا الإيطالية، على عمق الصداقة بين الشعبين الإيطالي والفلسطيني، مبيناً أنهم سيكونون رسل سلام وسيقومون بنقل معاناة الشعب الفلسطيني إلى الشعب الإيطالي حين عودتهم.

وفي ختام اللقاء، جرى عرض فلم وثائقي، يتحدث عن مدينة أريحا، ويظهر أهميتها الدينية والتاريخية.