الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة رأس السنة الميلادية وعيد الأضحى: محافظ غزة يدعو إلى إشاعة روح المحبة والتسامح

نشر بتاريخ: 27/12/2006 ( آخر تحديث: 27/12/2006 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- دعا محافظ غزة محمد القدوة أبناء الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف والالتفاف حول خيار الوحدة الوطنية التي اعتبرها المنفذ الوحيد للشعب الفلسطيني من الويلات التي ألمت به عبر سنين النضال وخاصة في الآونة الأخيرة.

وأشار المحافظ في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الاربعاء، إلى الجهود المبذولة حالياً على الصعيد المحلي والعربي إلى جمع الشتات على كلمة واحدة، تأخذ بعين الاعتبار الحالة الفلسطينية، مؤكداً على الحاجة الماسة للشعب الفلسطيني وقضيته للدعم العربي والدولي.

وأضاف القدوة "لا يجدر بنا ونحن نعيش كجزء من العالم أن نتصرف وكأننا في عالم آخر فنحن ما زلنا في حالة التحرر التي تتطلب منا حشد كل المؤيدين لعدالة قضيتنا وعدم إضاعة الفرص السانحة عالميا لتعزيز الحق الفلسطيني الذي قضى من اجله الشهداء ".

وحث المحافظ القدوة أبناء الشعب الفلسطيني على نبذ خلافاتهم والتكافل الاجتماعي وتلمّس الأسر المحتاجة خاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً إلى زيارة اسر الشهداء والأسرى وعيادة الجرحى والمصابين.

وشدد القدوة على دور مؤسسات العمل الخيري في هذا المجال داعياً إياها إلى اخذ زمام المبادرة ومساعدة الأهالي على اجتياز أزماتهم المادية الخانقة التي يعانيها الشعب منذ شهور بسبب الحصار وانقطاع الرواتب ووقف العمالة داخل الخط الأخضر.

وثمن القدوة الجهود التي تقوم بها العديد من المؤسسات الخيرية التي اعتبرها خير رسول للدول التي انطلقت منها، شاكراً المواقف الصادقة للدول الصديقة والشقيقة التي تساند على الدوام الحق الفلسطيني وتقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في جميع ملماته.

وأكد المحافظ أن لجان العمل الإغاثي في محافظة غزة قد أنجزت العديد من مشاريع الإغاثة الطارئة خلال الأسابيع الماضية، وما زالت تقدم الإغاثة للعديد من الأحياء في محافظة غزة عبر لجان الأحياء ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة، مشيراً إلى استمرار هذه اللجان في العمل وتقديم المساعدات حتى تتحسن الأوضاع الاقتصادية لأبناء الشعب الفلسطيني.