الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدين مصادقة اسرائيل على بناء مستوطنة في الاغوار

نشر بتاريخ: 27/12/2006 ( آخر تحديث: 27/12/2006 الساعة: 13:43 )
رام الله- معا - اعرب النائب في المجلس التشريعي الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة، عن ادانته لقرار اسرائيل تصعيد هجماتها ضد الفلسطينيين وبناء مستوطنة جديدة في منطقة الاغوار.

وقال البرغوثي في بيان له وصل "معا" نسخة منه، ان القرار يؤكد سوء نوايا من قبل اسرائيل التي تستغل اللقاءات مع الجانب الفلسطيني للتغطية على مشاريعها التوسعية الاستيطانية وعدم صدقها في تحقيق السلام.

واضاف ان اسرائيل ومن خلال ضمها جميع الاغوار والقدس انما تسعى الى تشويه فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة، واستبدالها بحلول هزيلة تحت عنوان الدولة ذات الحدود المؤقتة.

واوضح البرغوثي ان مصادقة وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس على بناء مستوطنة جديدة في الاغوار تؤكد الطبيعة العدوانية لحزب العمل الذي يدعي السلام كما تؤكد انه لا فرق في السياسة الاسرائيلية بين احزاب العمل وكاديما والليكود.

وشدد البرغوثي على ان القرار الاسرائيلي يضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته خاصة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي من اجل اتخاذ اجراءات ضد اسرائيل التي تخرق ابسط قواعد القانون الدولي وحتى خارطة الطريق التي قامت بتجميدها على مدار السنوات الماضية.