الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة: سياسة الحكومة الاسرائيلية غير قانونية وليس البيوت التي يبنيها الفلسطينيون في النقب

نشر بتاريخ: 27/12/2006 ( آخر تحديث: 27/12/2006 الساعة: 17:16 )
بيت لحم- معا- قال النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، اليوم الاربعاء، "إن سياسية الحكومة تجاه الفلسطينيون هي السياسة الغير القانونية، وليس البيوت التي يبنيها الفلسطينيون على أراضيهم في النقب".

وجاء هذا خلال رد وزير البناء والاسكان مئير شطريت على استجواب للنائب طلب الصانع، حول هدم البيوت الفلسطينية في قرية الطلالقة في النقب، وقال النائب بركة: " إن هذه القرية محاذية لقرية اللقية، وقد اشترى بعض أهالي 30 قطعة أرض في الموقع المذكور، فالمشكلة هي عدم تجاوب السلطات معهم لاقرار خرائط والاعتراف باراضيهم".

وأضاف بركة: "إن على الدولة ان تقدم الحلول، لا أن تشعل النار من حين الى آخر، نحن نتحدث عن قرى فلسطينية قائمة قبل قيام اسرائيل، واسرائيل جاءت على موضوع قائم عليها أن تتاقلم معه، لا أن تحاول اقتلاعه وبشكل فظ وخطير".

وحاول الوزير شطريت تبرير جرائم هدم البيوت، مدعياً ان هذه القرى اقيمت بعد قيام اسرائيل، وحاول نفي ملكية الفلسطينيون لأراضيهم، وادعى ان الدولة تسعى الى حلول، وألمح الى القرى التي اقامتها الدولة.

وقال شطريت "إن بامكان المواطنين أن يستأجروا البيوت الى ان تحل قضيتهم"، وهنا قاطعه النائب بركة قائلا: "هؤلاء ولدوا على تلك الارض، ولم يهاجروا الى هنا من السويد لتطلب منهم الحكومة ان يستأجروا بيوتا، هذه أجوبة ليست مقنعة، وعلى الدولة ان تعترف بهذه القرى وبحق اصحابها بها".