الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: أكاديمية فلسطين للعلوم الأمنية تشرع في بناء مقرها الدائم

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 14:47 )
غزة-معا- شرعت أكاديمية فلسطين للعلوم الأمنية في مدينة غزة بالبدء في بناء الحرم الجامعي الدائم للأكاديمية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال الأستاذ هشام المغاري القائم بأعمال عميد الأكاديمية أن إدارة الأكاديمية بدأت في تسوية قطعة الأرض المنوي إقامة الحرم الجامعي عليها بمساحة 15 دونماً وبناء السور الخارجي، تطبيقاً للخطط المستقبلية التي اعتمدتها الأكاديمية .

وأشار المغاري إلى الانتهاء من وضع تصاميم ومخططات البناء بمواصفات عالية الجودة، مبيناً أن المبنى الدائم سيحتوي على مكاتب إدارية وقاعات محاضرات ومكتبة مركزية وغرف بحثية، بالإضافة إلي قاعات للمعارض والمؤتمرات الكبرى والندوات وغرف للاجتماعات ومرافق مختلفة مثل مسجد وملاعب وكافتيريا وعيادة طبية.

وبين المغاري أن ذلك يأتي لخدمة المسيرة التعليمية في الأكاديمية وتوفير كافة السبل لنجاحها، ورغبة في تحقيق الاستقرار الإداري والتطوير الأكاديمي، متوقعاً أن تنتهي أعمال بناء الحرم الجامعي في حال توفر الميزانية اللازمة لإنجاز هذا المشروع الكبير.

يذكر أن أكاديمية فلسطين للعلوم الأمنية انطلقت قبل ثلاثة أعوام كمؤسسة أكاديمية تمنح درجتي الدبلوم والبكالوريوس في العلوم الأمنية، وتعتبر المؤسسة الأولى التي تتخصص في تدريس العلوم الأمنية في قطاع غزة.