الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة المصري: رغم مرور الزمن شعبنا يؤكد ان حق العودة مقدس

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 17:30 )
رام الله -معا- قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري انه على الرغم من مرور عشرات السنوات على تهجير الشعب الفلسطيني، الا انه يثبت يوما بعد يوم ان حق العودة، حق مقدس تحمله الاجيال جيلا بعد جيل، وانه مهما طال الزمن، ورغم محاولات سلطات الاحتلال الالتفاف على القرارات الدولية، وفرض اللاءات على حق العودة، فانها لن تستطيع اسقاط هذا الحق بالتقادم.

وشددت المصري في تصريح صحفي بمناسبة الذكرى 64 للنكبه ، ان حق عودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها عنوه هو حق مقديس لا يسقط بالتقادم مهما طال الزمن، وان ابناء شعبنا يحملون هذا الحق جيل بعد جيل، والذي قدم شعبنا في سبيله عذابات المخيمات، وأغلى التضحيات في مواجهة البطش العنصري، وفي سبيل صون هويته الوطنية، وحماية حقوقه الوطنية في الحرية والاستقلال وعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم.

ودعت الوزيرة المصري وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينين "الاونروا" الى تحمل مسؤولياتها الكاملة تجاة ابناء شعبنا اللاجئين في كافة مناطق اللجوء ، سواء في الوطن او الشتات .

واكدت الوزيرة المصري على ضرورة العمل سريعا لانجاز الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام القائمة التي اضرت بقضيتها الوطنية والحقت حسائر فادحة بمشروعنا الوطني نحو التحر والاستقلال واقامة الدولة المستقلة .

وطالبت المصري المجتمع الدولي بمنظماته المختلفة الى تحمل المسؤولية القانونية تجاه شعبنا، وضرورة العمل لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وتطبيق قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالاحتلال والمناطق المحتلة، وتنفيذ القرار رقم (194) الخاص بحق العودة، وتعويض كل من تضرر جراء هذا الاحتلال، مشيرة الى أن حقوق شعبنا هي حقوق لا تسقط بمرور الزمن ولا يجوز لأي كان التنازل عنها وتحت أي ظرف.