الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب مصطفى البرغوثي:احياء ذكرى النكبة اكتسب زخما بانتصار الاسرى

نشر بتاريخ: 15/05/2012 ( آخر تحديث: 15/05/2012 الساعة: 16:59 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان احياء ذكرى النكبة هذا العام اكتسب زخما بانتصار الاسرى في معركتهم واعطى دافعا للشباب للمشاركة في فعاليات النكبة .

وقال البرغوثي خلال مشاركته في مهرجان مركزي نظم وسط رام الله ومسيرة اقيمت قبالة سجن عوفر غرب رام الله بمناسبة الذكرى الرابعة والستين للنكبة ان هذا اليوم ليس يوما عاديا بل هو يوم لتصاعد المقاومة الشعبية التي تجلت ملامحها من خلال المشاركة الشعبية الواسعة.

واضاف البرغوثي ان الوجود الفلسطيني على أرضنا التاريخية بات مهددا أكثر من أي وقت مضى، وان المخططات الإسرائيلية لم تتوقف عند حدود النكبة.

وأضاف البرغوثي ان تداعيات النكبة ما زالت ماثلة على الأرض حتى يومنا هذا من خلال سياسة التهجير والتطهير العرقي التي تمارسها إسرائيل في القدس وسائر الأراضي المحتلة والمتمثلة بمصادرة الأراضي وهدم المنازل وتهويد للقدس والمقدسات، وترويع لشعبنا وسن قانون بشان التواجد الفلسطيني في الضفة الغربية بغرض تفريغ الارض ومنع التواصل بين أبناء الشعب الواحد في الضفة وغزة والقدس والداخل.

واكد النائب البرغوثي ان شعبنا مصمم على الخلاص من اطول احتلال في التاريخ الحديث وان المقاومة الشعبية الباسلة التي باتت تقلق الاحتلال بعد ان اتسعت وامتدت الى مختلف الاراضي المحتلة،رغم ما تواجهه من قمع وغطرسة اسرائيلية ستتواصل ولن تكسر.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى اتخاذ ذكرى النكبة مناسبة لرص الصفوف واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخطط الاسرائيلي الرامي الى الانقضاض على مشروعنا الوطني الذي يمر بمرحلة حساسة ودقيقة وخطيرة و تبني استراتيجية وطنية نادينا بها مرارا وتكرارا ،استراتيجيّة تجمع بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولي ودعم الصمود الوطني واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان شعبنا لن يتنازل عن حقوقه الوطنية وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم الأصلية التي هجروا منها طبقا للقرار الاممي رقم 194، وحقنا في القدس عاصمة دولتنا المنشودة ، وحقنا في ارضنا ومياهنا، مشددا على ان حق العودة مقدس ولا يسقط بالتقادم وان هذا الحق تتوارثه الاجيال التي تدافع اليوم عن كرامة شعبنا وقضيتنا العادلة.

وحيا البرغوثي ابناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات الذين سجلوا على مدى اربعة وستين عاما أروع صور التضحية والإصرار على نيل الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير رغم الآلام الكبيرة والتضحيات الجسام التي تكبدوها على مر تلك السنوات وعانوا فيها من التشرد واللجوء والابعاد والغربة .

وأكد البرغوثي ان القضية الفلسطينية هي قضية العدالة الإنسانية، وان المجتمع الدولي مطالب أكثر من أي وقت مضى بتحمل مسؤولياته وتطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة خاصة القرار 194، لإنهاء الاحتلال ال، ومحاسبة إسرائيل قانونيا وأخلاقيا عما اقترفته من جرائم يندى لها الجبين .