السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام يستقبل وفداً من مكتب مكافحة المخدرات والجريمة الدولي

نشر بتاريخ: 16/05/2012 ( آخر تحديث: 16/05/2012 الساعة: 12:24 )
رام الله- معا- استقبل النائب العام المستشار أحمد المغني، اليوم، وفداً من مكتب مكافحة المخدرات والجريمة الدولي (INL)، في زيارة تفقدية للمشاريع التي يقوم بها الثاني مع النيابة العامة.

وجاءت هذه الزيارة التي تمّت بحضور النائب العام المساعد القاضي عبد الغني العويوي، استكمالاً للقاءات السابقة في اطار الدعم الذي تلقته النيابة العامة من المشروع.

وترأس الوفد الضيف السيد تود روبنسون نائب سكرتير عام مشروع (INL)، والسيدة أليس تاديبال مديرة المكتب بالقدس، والسيدة ليسا جونسون مديرة المكتب في افريقيا والشرق الأوسط، وستيف بيترسون مدير برامج المكتب في افريقيا والشرق الاوسط، والسيد تشارز كروزو من الجهة المنفذة للمشروع (DBK).

وأشاد النائب العام بعمل الطاقم العامل في النيابة العامة بالتنسيق مع مشروع الـ (INL) وقدرته على اتخاذ القرارات المناسبة الهادفة الى تطوير الأداء، مشيراً الى التطور الذي حصل على عمل النيابة العامة منذ بدء العمل في جنين والتي كانت المحطة لاستكمال العمل والتطور في النيابات الاخرى والتي تشمل رام الله وبيت لحم وطوباس وحلحول.

كما تطرق المستشار المغني الى المشاكل التي تواجه عمل النيابة العامة في اطار ما يقوم به المشروع من تطوير، والتي لخصها بنقص عدد الطاقم العامل في النيابة العامة من اعضاء واداريين، وعدم وجود معامل جنائية، والحاجة الى تطوير أعضاء النيابة على الجرائم الالكترونية والارهاب والفساد وحقوق المرأة والانسان وغيرها.

وعن العلاقة بين النيابة والشرطة، قال النائب العام ان هناك علاقة وطيدة تجمع الطرفين موضحاً أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين حلّت الكثير من الاشكاليات على مستوى العمل وحددت اختصاصات كلا الجانبين، وتطرق الى الاتفاقية التي تمّ توقيعها مؤخراً حول كيفية تعاون النيابة العامة والشرطة على مسرح الجريمة والمهام الملقاة على الطرفين.

وأضاف النائب العام أن هناك اجتماعات دورية تحصل بين النيابة العامة وجهاز الشرطة الفلسطينية في اطار التعاون وتسهيل الاداء والعمل، خاتماً القول بأن العلاقة بين الطرفين هي أفضل علاقة حتى الآن .

من جانبه، أشاد الوفد الضيف بما حققته النيابة العامة من انجازات في الفترة الاخيرة، وان هناك آلية عمل مهنية لتوسيع نطاق العمل بين الجانبين مؤكداً في الوقت نفسه على مواصلة واستمرار تقديم الدعم للنيابة العامة بهدف تطوير أداء القضاء الفلسطيني .

وفي نهاية الزيارة قدّم النائب العام المستشار المغني للوفد الضيف هدية تذكارية تحمل شعار التراث الفلسطيني.